facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





وزير الأوقاف: نبذل جهدا في مجال الوعظ والإرشاد والخطاب الديني المتزن


26-09-2021 04:28 PM

عمون - استقبل وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، الدكتور محمد الخلايلة في مكتبه الأحد، وزير الشؤون الدينية والأوقاف السودانية، الدكتور نصر الدين مفرج أحمد والوفد المرافق له.

وقال الخلايلة إن الاردن والسودان الشقيقة، تربطهما علاقات أخوية وثيقة حكومة وشعبا على المستوى العام، إضافة إلى وجود اتفاقيات عمل مشتركة على صعيد الأوقاف والشؤون الدينية، تتمحور حول تبادل المطبوعات والبحوث الإسلامية، والبرامج الفكرية الصحيحة، وعقد الدورات التدريبية المشتركة؛ لتطوير مهارات الأئمة والوعاظ والخطباء، ونبذ التطرف وإيجاد خطاب ديني وسطي معتدل.

وأضاف أن الوزارة تبذل جهدا كبيرا في مجال الوعظ والإرشاد والخطاب الديني المتزن، إضافة إلى عملها في إدارة الوقف وتوزيع أسهم الزكاة من خلال صندوق الزكاة الاردني، وتنظيم أمور الحج والعمرة، وبرنامج الغارمات الذي استفادت منه أكثر من 7 آلاف سيدة أردنية منذ انطلاقه، والذي بدأ به جلالة الملك عبدالله الثاني وواصلته وزارة الأوقاف.

وأكد الخلايلة استعداد الوزارة، لتقديم خبراتها ومعارفها للشراكة مع وزارة الشؤون الإسلامية السودانية، بما يخدم عملها لصالح رسالة الاسلام السمحة المعتدلة.

من جهته، ثمن الوزير السوداني، الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الأوقاف الأردنية، مؤكدا أنها جهود ضخمة ذات تحديث مستمر تخدم الدين الإسلامي من خلال خطاب ديني معتدل، ورسالة إسلامية سمحة.

وأكد أن وزارة الشؤون الدينية السودانية تتطلع لتعزيز وتمكين العلاقة بينها وبين وزارة الاوقاف الأردنية، والاستفادة من برامج وخطط الوزارة في تطوير الخطاب الديني ومجالات الوعظ والإرشاد، وإدارة الوقف والتحول الرقمي، الذي قطعت فيه الأوقاف الأردنية شوطا كبيرا ورياديا.

ولفت الدكتور نصر الدين إلى أن وزارة الشؤون الدينية في السودان، تسعى إلى وضع استراتيجية واضحة للعمل في الشؤون الدينية، وهو ما يدفعنا للاستفادة من تجربة الأردن في هذا المجال، كما أنه يسعى لتطوير كل ما يتعلق بالمسجد والشؤون الدينية والخطاب الديني، واتباعها إلى وزارة الشؤون الدينية، لضمان مخرجات أفضل ضمن رسالة الدين الإسلامي الصحيح.
بدوره، قدم مساعد الأمين العام لشؤون الدعوة والإرشاد الاسلامي، مدير الوعظ والإرشاد الشيخ إسماعيل الخطبة، خلال اللقاء الذي حضره أمين عام الوزارة الدكتور عبدالله عقيل الدعجة، وكبار المسؤولين بالوزارة، ايجازا توضيحيا تضمن رؤية الوزارة ورسالتها والقيم الجوهرية، والأهداف الاستراتيجية التي تسعى لتحقيقها إلى جانب المؤسسات التابعة لها. --(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :