facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"تسلا" تتحدى نقص الرقائق وتكثف الإنتاج


26-09-2021 10:16 PM

عمون - من المنتظر أن يصل إنتاج مصنع "تسلا" من السيارات الكهربائية في شنغهاي إلى 300 ألف سيارة منذ مطلع العام وحتى نهاية سبتمبر الجاري.

ووفق وكالة رويترز،يأتي ذلك مدفوعا بارتفاع عمليات التسليم في نهاية الربع الثالث.


وأفادت وكالة "رويترز" بأن "تسلا" تواصل تصنيع السيارات على الرغم من النقص العالمي لأشباه الموصلات.

ويقوم المصنع بتصنيع سيارات السيدان الكهربائية "موديل 3" وسيارات "طراز Y" الرياضية متعددة الاستخدامات للأسواق المحلية والدولية، بما في ذلك ألمانيا واليابان.

وتم شحن حوالي 240 ألف سيارة من المصنع في الأشهر الثمانية الأولى، بما في ذلك العديد منها للتصدير، وفقا لبيانات من جمعية سيارات الركاب الصينية.

هذا، ولم تعلن "تسلا" عن تفاصيل حول إنتاج المصنع.

في شهر أغسطس، قال مسؤول في المنطقة التي يقع فيها مصنع تسلا إنه من المتوقع إنتاج 450 ألف سيارة هذا العام بما في ذلك 66100 سيارة للتصدير.

وتقوم "تسلا" بتعيين مديرين لفرق العلاقات القانونية والخارجية في الصين حيث تواجه تدقيقا عاما في البلاد بشأن أمن البيانات وشكاوى خدمة العملاء.

وتحاول بعض الشركات التخفيف من حدة الأزمة من خلال دفع المنتجات ذات الرقائق الخفيفة على المنتجات الثقيلة، أو محاولة إعادة تصميم المنتجات لتقليل الطلب، خاصة وأنه من المرجح أن يستمر النقص في الرقائق حتى عام 2023.

وتراجعت مبيعات السيارات في أوروبا في ظل تداعيات أزمة نقص إمدادات الرقائق الإلكترونية المستخدمة بصناعة السيارات.

ويعاني إنتاج السيارات العالمي أزمة نقص إمدادات الرقائق، ما أجبر العديد من الشركات الكبرى إلى وقف أو تقليص عدد ساعات العمل في الكثير من مصانعها.

وكانت تعتقد شركات السيارات في البداية أن أزمة نقص الرقائق ستكون في النصف الأول من العام الحالي، ولكنها الآن مستمرة في الربع الثالث من العام، في حين أصبح رؤساء شركات السيارات يتحدثون عن استمرارها خلال العام المقبل وربما إلى ما بعد ذلك.

(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :