facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





زلزال بقوة 5.7 درجات يضرب أكبر جزر الفلبين


26-09-2021 10:25 PM

عمون - ضرب زلزال قوي الجزيرة الرئيسية في الفلبين من دون أن ترد تقارير فورية عن وقوع أضرار، بحسب مركز المسح الجيولوجي الأمريكي ومسؤولين محليين.

ووقع الزلزال الذي بلغت قوته 5.7 درجات قبالة مقاطعة باتانغاس في جزيرة لوزون عند الساعة 1,12 صباحا بالتوقيت المحلي (17,12 ت غ) فيما استيقظ سكان العاصمة مانيلا المجاورة على اهتزاز مبانيهم.

وسجّل الزلزال على عمق 98 كيلومترا، بحسب مركز المسح الجيولوجي الاميركي. وحذرت وكالة الزلازل المحلية من وقوع أضرار وهزات ارتدادية.

وعادة ما تحدث الزلازل العميقة ضررا أقل مما تحدثه الهزات السطحية.

لكن السلطات القريبة من مركز الزلزال قالت إنها لم تتلق أي تقارير عن وقوع أضرار.

وقال خوسيه كلايد يايونغ المسؤول في إدارة الكوارث في مدينة تاغايتاي في مقاطعة كافيت المجاورة "لقد كان قويا" مضيفا "حتى الآن، لم تقع حوادث غير متوقعة مرتبطة بالزلزال".

من جانبه، قال ليوناردو تريستان المسؤول في إدارة الكوارث في بلدة لووك في جزيرة أوكسيدنتل ميندورو إن قوة الزلزال دفعت ببعض السكان إلى الخروج بسرعة.

وتقع الفلبين في منطقة "حزام النار" في المحيط الهادئ حيث يسجل نشاط زلزالي كثيف يمتد من اليابان إلى جنوب شرق آسيا وحوض المحيط الهادئ.

(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :