facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





رئيس وزراء السودان يدعو لـ"الالتزام الصارم" بالوثيقة الدستورية


26-09-2021 10:58 PM

عمون - دعا رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك إلى الالتزام الصارم بالوثيقة الدستورية، نفيا وجود صراع بين شركاء الحكم في البلاد من العسكريين والمدنيين.

وقال حمدوك في تصريحات للتلفزيون الرسمي، الأحد، إن "الصراع الذي يدور حالياً هو ليس صراعاً بين عسكريين ومدنيين، بل هو صراع بين المؤمنين بالتحول المدني الديموقراطي من المدنيين والعسكريين، والساعين إلى قطع الطريق أمامه من الطرفين".

وتأتي تصريحات حمدوك على وقع خلافات بين المكونين العسكري والمدني في المجلس السيادي قبيل تسليم رئاسته للمدنيين المقرر في تشرين الثاني المقبل.

وبعد توتر مكتوم لأسابيع طفى على سطح المشهد السياسي في السودان اليوم جانبا من آثار الخلاف بقرار سحب الحراسات من الأعضاء المدنيين في المجلس السيادي.

ودعا حمدوك "كل الأطراف للالتزام بالوثيقة الدستورية التزاماً صارماً، والابتعاد عن المواقف الأحادية، وأن تتحمل مسؤوليتها كاملة وأن تتحمل بروح وطنية عالية تُقدِّم مصلحة بلادنا وشعبنا على ما عداها".

وأضاف أن "لجنة تفكيك التمكين من مكتسبات الثورة والدفاع عنها والمحافظة عليها واجب، ولا تراجع عن تفكيك نظام الثلاثين من يونيو لأن تفكيك الإنقاذ استحقاق دستوري يدعم التحول المدني الديموقراطي، وهو هدف لا تنازل عنه".

واليوم أيضا انسحبت القوات الخاصة بتأمين مقر لجنة تفكيك الإخوان، كما رفعت الحراسه عن رئيسه.

وأعاد حمدوك التذكير بمبادرته "الأزمة الوطنية وقضايا الانتقال -الطريق إلى الأمام"، واعتبرها الطريق لتوسيع قاعدة القوى الداعمة للانتقال الديموقراطي.

(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :