facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تنمية المهارات تطلق منصة تدريبك


27-09-2021 01:26 PM

عمون - أطلقت هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية، المنصة الالكترونية للتدريب عن بعد "تدريبك"، لتمكين مزودي التدريب في القطاعين العام والخاص للإسهام في تنمية المهارات المهنية والتقنية، ورفع سوية التعليم المهني والتقني الذي تشهده الهيئة خصوصا في ظل جائحة كورونا.

وقال رئيس هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية الدكتور قيس السفاسفة، في تصريح صحفي الاثنين، ان انشاء منصة "تدريبك" سوف يتيح استخدام انظمة الواقع الافتراضي (في آر) والواقع المعزز (ايه آر) والذي سيتم إنتاجه في مختبر خاص يجري انشاؤه في الهيئة لهذه الغاية وبدعم من الاتحاد الأوربي.

وتأتي هذه المنصة ضمن برامج وخطط الهيئة، الهادفة إلى تقديم نموذج للمؤسسة التعليمية، من خلال تبني استخدام اساليب التعليم والتدريب عن بعد والتعليم المدمج واتاحة الفرصة لأكبر عدد من المتدربين للوصول الى المعلومة بسهولة ودون تكلفة.

واشار السفاسفة إلى ان منصة "تدريبك" تساهم في تنمية المهارات العلمية والمهنية لمنسوبيها عبر تقديم محتوى نوعي في بيئة إلكترونية، معتمدة في ذلك على استراتيجيات التعليم المحفزة والحديثة بما يتوافق مع خطط التحول، موضحا ان هذه المنصة تحتوي على ثلاثة اجزاء رئيسية حيث يتيح الجزء الأول التدريب والتعليم المهني والتقني فيما يعمل الجزء الثاني على تدريب المدربين ويتيح الجزء الثالث امكانية تقديم اختبارات من خلال المنصة.

وتتميز منصة "تدريبك" بمجموعة من الخصائص المبنية على توظيف أحدث التقنيات التي يسهل استخدامها، ومنها تنوع طرق التسجيل بالمنصة من خلال الرابط tadreebak.gov.jo//https، وبقدرتها على تحميل محتوى الالكتروني باستخدام تقنية الواقع الافتراضي والواقع المعزز.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :