facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





التربية توضح شروط معادلة شهادة التوجيهي الأجنبية


27-09-2021 02:25 PM

عمون - قال مدير ادارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم علي حماد إن تعليمات معادلة شهادة الثانوية العامة الأجنبية النافذة والتي صدرت بتاريخ 17- 1 – 2021 تعتمد على شروط واضحة اعتمدتها وزارة التربية والتعليم ويجب على الطالب التقيد بها لمعادلة شهادته لاحقا.

وأشار حماد في حديث لإذاعة الامن العام الاثنين، إن الطلبة الذين سيتوجهون الى دراسة الثانوية العامة خارج الأردن ويرغبون بمعادلة شهاداتهم يعتمد على النظام التعليمي لتلك الدول وان كان بها امتحان وطني أم لا.

وأوضح حماد أن التعليمات النافذة أكدت على ان يقوم الطالب الذي يقصد هذه الدول – لا يوجد بها امتحان وطني - ضرورة ان يدرس عامين كاملين منفصلين بحيث يتم اعتماد التقويم المدرسي لتلك الدولة اضافة الى تحقيق شرط الاقامة 180 يوما في كل عام دراسي بدون انقطاع اضافة لدراسة الصف الحادي عشر والثاني عشر وتكون الدراسة بلغة تلك الدولة.

وأضاف حماد انه في ما يتعلق بالمدارس التى تدّرس خارج بلدها الاصلي كالهندية واليمنية والليبية والمدارس الدولية فيجب أن يتم الاعتراف بهذه المدارس أولا من قبل وزارة التربية والتعليم الأردنية ضمن شروط تم نشرها على موقع الوزارة ومن ثم سيخضع خريج هذه المدارس قبل معادلة شهادته الى امتحان تحصيلي بعلامة 70% وامتحان قدرات بعلامة 30% للطلبة تنظمه وزارة التربية والتعليم الأردنية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :