facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





حرائق وفيضانات وموجات حر .. دراسة تتنبأ بظواهر خطيرة تنتظر الأجيال الجديدة


27-09-2021 02:52 PM

عمون - تنبأت دراسة دولية بأن الطفل المولود اليوم سيواجه في المتوسط ​ظواهر ​طقسية أكثر تطرفا بكثير مما مر به شخص ولد في عام 1960.

ويتوقع فريق العلماء الدولي الذي أجرى الدراسة، التي نُشرت في دورية "ساينس" اليوم الاثنين، أن الطفل المولود اليوم سيشهد ضعف عدد حرائق الغابات، وثلاثة أضعاف عدد الفيضانات وتلف المحاصيل، وسبعة أضعاف موجات الحر، مقارنة بشخص ولد عام 1960 - وذلك في سيناريو تلتزم فيه البلدان باستراتيجياتها الحالية للحد من غازات الاحتباس الحراري.

ووفقا للدراسة، مر الشخص المولود في عام 1960 بموجتين إلى ست موجات حر في المتوسط. وبالنسبة لطفل مولود في عام 2020، وفي حال ارتفاع درجة الحرارة بمقدار 5ر1 درجة، فإنه سيمر بحوالي أربعة أضعاف هذا العدد. وفي حال زيادة درجة الحرارة بمقدار درجتين مئويتين، سيرتفع عدد موجات الحر بمقدار ستة أضعاف - وبمقدار سبعة أضعاف إذا استمرت عملية حماية المناخ كما هي عليه الآن.

وبحسب الدراسة، سيكون هناك أيضا زيادة في حالات حرائق الغابات والجفاف والفيضانات وتلف المحاصيل. وقال ويم ثيري من جامعة بروكسل الحرة، والمُشرف الرئيسي على فريق البحث الذي أجرى الدراسة، إن النتائج تظهر تهديدا خطيرا لسلامة الأجيال الشابة وتحث على إجراء خفض كبير في الانبعاثات.

ووفقا للتوقعات، ستتضرر الأجيال الشابة في البلدان ذات الدخل المنخفض بشكل أكبر، لكن الظواهر الطقسية المتطرفة ستمس أوروبا أيضا، حيث من المتوقع أن يشهد أطفال اليوم في أوروبا حوالي أربعة أضعاف الظواهر المناخية المتطرفة التي شهدها من ولدوا عام 1960.

وبحسب معدي الدراسة، فإن تحقيق هدف الحد من ارتفاع درجة حرارة الأرض عند 5ر1 درجة مئوية يمكن أن يحدث فرقا كبيرا.

(د ب أ)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :