facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





السفارة الاذرية تحتفل بالذكرى الأولى لتحرير أراضي بلادها


27-09-2021 03:05 PM

* سليموف: نسعى لإعادة إعمار الأراضي المحررة وضمان العودة الآمنة لملیون مشرد

عمون - قال السفير الاذربيجاني في عمان ايلدار سليموف، ان الحكومة الأذربیجانیة تعمل اعادة الاعمار في الأراضي المحررة في إقليم ناغورنو كاراباخ، وتتخذ الخطوات المتعاقبة لضمان العودة الآمنة والكریمة لحوالي ملیون مشرد أذربیجاني.

وأشاد خلال الاحتفال الذي أقامته السفارة بالذكرى الأولى لتحرير الأراضي الأذربيجانية في ناغورنو كاراباخ، بموقف الاردن الداعم للقضايا العادلة وإحلال السلام في العالم.

وأشار ان أذربیجان ضمنت وحدة أراضیھا وتم إستعادة الحقوق الأساسیة لنحو ملیون مشرد أذربیجاني، كما قامت أذربیجان بمفردها بتنفیذ قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة عن عام 1993.

وبين أن الحكومة الأذربيجانية تقوم بكل التدابیر اللازمة لتوفیر السلام والأمن والإزدھار المستدام في المنطقة طبقا للبیان الثلاثي عن 10 نوفمبر عام 2020.

واوضح ان أذربیجان تسعى لتحسین العلاقات مع ارمینیا على أساس الإلتزام الجاد بمبادئ القانون الدولي، لا سیما سیادة ووحدة أراضي وحرمة الحدود الدولیة.

وترحم الشھداء الذین ضحوا بحیاتھم في هذا اليوم من أجل إستقلال أذربیجان وسیادتھا ووحدة أراضیھا.

ومن جانبه أكد رئيس لجنة الصداقة الأردنية الأذربيجانية في مجلس النواب د.عبدالرحيم معايعة على متانة العلاقات الاردنية الاذربيجانية.

وقال إننا نسعى لتعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس الأذربيجاني الهام علييف.

واضاف ان كل احتلال إلى زوال، وان تحرير اراضي أذربيجان جدد الامل بانهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية الفلسطينية المغتصبة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :