facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





إشهار "الليل سيترك باب المقهى" للشاعر البريكي في المكتبة الوطنية


27-09-2021 03:11 PM

عمون - برعاية أمين عام وزارة الثقافة الروائي الاستاذ هزاع البراري أقامت دار يافا العلمية للنشر والتوزيع حفل توقيع ديوان ( الليل سيترك باب المقهى) للشاعر العربي محمد عبد الله البريكي ، في مبنى المكتبة الوطنية مساء أمس الأحد 26/9/2021

اشتمل الحفل الذي أداره الشاعر خالد الشرمان على كلمة ترحيبية لمدير دار يافا العلمية للنشر والتوزيع الاستاذ وائل عبد ربه رحب فيها بالحضور

وألقى راعي الحفل البراري كلمة توجيهية بين فيها أهمية عودة الحياة الثقافية في مختلف أرجاء الوطن ، مؤكدا على ضرورة الالتزام بتعليمات السلامة الصحية ليبقى وضعنا الصحي بأمن وأمان ولنتمكن من ممارسة العمل الثقافي بأفضل شكل . ثم قدم الروائي مراد سارة شهادة إبداعية تحدث بها بأسلوبه الأدبي الخاص حول هذا الديوان الشعري .

الأستاذ الدكتور هاشم مناع تفرد بتقديم قراءة نقدية للديوان ، ومنها ان الديوان قد جمع بين دفتيه الأصالةَ والحداثةَ ، ذلك أنه مزيج من قصائد الشعر الحر، والشعر العمودي ، وأن فيه ما يستحق الدراسةَ والتحليل ، وبيانَ الرأي ، والحكمَ عليه .

وأشار مناع الى ان الشاعر لديه طاقةٌ ضخمة، وقدرةٌ عظيمة، ومقدرةٌ متميزة، وكفاءةُ عالية تؤهله؛ لإنتاج فنٍ شعري إبداعي، وهذا ما يكشفه القارئ بكل يسر وسهولة حين يقوم بقراءة الديوان، وسبرِ أغواره، وفهمِ دلالته، ففيه من الانزياحات ما يجعله يصنف ضمن الأعمالِ الأدبية الرائعة التي يقل نظيرها في العصر الحديث الذي اختلط فيه الحابل بالنابل...

واختتم إن الديوان بحقٍّ فيه عوالمُ متخيلة، وصور معبرة، ينطوي على جماليةِ التعبير، وعمقِ الدلالة التي تكشف عن أصالة الموهبة، وروعةِ الإبداع، وجودةِ الإنتاج، ولا ينم هذا إلا على إلهامٍ مبدع، وإيحاءٍ معمق، وثقافةٍ واسعة، وتمكنٍ مميز.

بعد ذلك قدم الشاعر المحتفى به محمد البريكي عددا من قصائده نقلت الجمهور إلى جو الشعر وألقه .. وطاف بالحاضرين في رحلة ملأى بالصور والجماليات.

في الختام سلم راعي الحفل الدروع التكريمية لمستحقيها ، في جو من المحبة والفرح والبهاء ، من ثم تم إهداء نسخ الديوان للحضور موشحة بتوقيع الشاعر البريكي

ومما يجدر ذكره أن هذا الحفل الذي أثنى عليه الجميع وأشاد بتنظيمه قامت بتنسيقه والإعداد له الإعلامية لينا العساف التي ما ادخرت جهدا في سبيل إخراجه بهذا الشكل المتميز .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :