facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ليلة فنية أردنية على مسرحي جرش الشمالي والجنوبي


28-09-2021 03:23 PM

عمون - شهد المسرحان الشمالي والجنوبي ضمن فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون بدورته الـ35، مساء أمس، ليلة غنائية أردنية تفاعل معها الجمهور وسط تطبيق البروتوكول الصحي الذي أُعيد التأكيد عليه من خلال إدارة المهرجان والجهات المعنية.

وعلى المسرح الشمالي، أحيا الفنانون محمود سلطان، وفرقة اللوزيين "وسام وحسام اللوزي"، وناصر ارشيد أمسية غنائية من الموروث الغنائي الأردني والشعبي وبلاد الشام وسط تفاعل الجمهور.

وغنى الفنان سلطان بمصاحبة فرقته التي يقودها خالد العلي، مجموعة من أغانيه الخاصة، منها "احلف والشاهد ربي"، وهي لحن تراثي كتب كلماتها الفنان ماجد زريقات ومن توزيع الفنان"وائل الشرقاوي"، و"ابيش بحلاها" وهي لحن فلكلوري، من كلمات الفنان سليمان عبود، و"حنوا عليّ العدا"، من كلمات احمد ماضي وألحان زياد برجي، وتوزيع طوني سابا.

كما غنى من موروث بلاد الشام موال "جبلنا و"دبك دبيكه" و"لهجر قصرك واسكن بيت الشعر"، بالإضافة إلى أغان عربية معروفة، ومنها "حلف القمر"، ليختتم فقرته بأغنية من كلاسيكيات الطرب العربي للفنان الراحل عبدالحليم حافظ "موعود".

أما فرقة اللوزيين (وسام وحسام) التي أشعلت المسرح بتفاعل الجمهور بأغنيتي "يا بيرقنا الغالي عبدالله الثاني" تبعها "لعيونك يا عبدالله" قدم مجموعة من أغانيها التي نهلت من الموروث الشعبي الاردني "حنا كبار البلد "، و"بالله تصبو هالقهوة"، و"نزلن على البستان يا عنيد يا يابا"، و"وين ع رامالله".

وعاد الفنان ناصر إرشيد بعد غياب نحو 20 عاما، إلى مهرجان جرش، وبمصاحبة فرقته المكونة من يوسف خليف على آلة الاورغ، وحسان عوني على آلة اكورديون، وعماد سلسع على آلة بيس غيتار، وعلى الآلات الايقاعية أيمن تكريتي (درامز)، ومنير الزرو (الدف)، قدم جملة من كلاسيكيات الغناء الطربي العربي استهلها بمقاطع من كلاسيكات الغناء العربي للفنان الراحل عبدالحليم حافظ ومنها "سواح" و"قارئة الفنجان".

كما غنى للموسيقار اللبناني الراحل ملحم بركات "الورد ما بيطلب مي"، واغنية" مجموعة انسان" للفنان محمد عبده، واغنية الفنان الراحل وديع الصافي "عندك بحرية"، وختمها بأغان لسيدة الغناء العربي أم كلثوم والفنان التونسي صابر الرباعي.

وعلى خشبة المسرح الجنوبي، قدم الفنان غالب خوري مجموعة من الاغاني العربية المعروفة، منها "احمر خدود" و"على رمش عيونها قابلت هوا"، وموال "يسلمولي عيونها وضحكاتها" و"قمري بتضلي قمري" و"يا حبيب ما بنساك" و"عايل ما ني عايل وغيرها.

كما غنى الفنان نجم السلمان "وش على بال هالاسمرانية"، بالإضافة إلى عدد من الاغاني الوطنية ومنها "هذا الاردن اردنا" بالإضافة إلى مجموعة من الاغاني العاطفية.

وأطل الفنان يحيى الصويص على جمهور المسرح الجنوبي ليقدم عددا من أغانيه المعروفة.

وفي ختام حفلتي المسرحين، كرم نائب مدير المهرجان أيمن عرار ومدير سياحة جرش الفنانين المشاركين.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :