facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لا داعي للدهشة ..


سميح المعايطة
29-09-2021 12:04 AM

عندما يذهب المجتمع إلى الانفتاح والعودة الى الحياة الطبيعية في العمل والمدارس والاسواق والسياحة والمهرجانات وكل المجالات فان علينا ألا نتوقع ان يستمر الالتزام بإجراءات السلامة كما كان الأمر في فترات الإغلاق.

الإنسان بطبيعته عندما يرى الأمور قد ذهبت الى الرخاء في أي أزمة فإنه يميل إلى الاسترخاء، ولهذا فإننا نجد الالتزام بارتداء الكمامة في كل الاماكن قد تراجع كثيرا، وتتعمق قناعة الناس بالتراخي عندما يجدون الامور قد عادت لطبيعتها في المطاعم المكتظة والمناسبات الاجتماعية من افراح واتراح وحتى مهرجان جرش فان الجهات المنظمة تدرك ان استضافة فنانين مشهورين ولهم شعبية يعني حضورا جماهيريا واكتظاظا، فاستضافة جورج وسوف أو ماجدة الرومي مثلا لا يمكن معها تطبيق إجراءات التباعد أو لبس الكمامة، وهذا متوقع من الجميع وبالتالي لا مبرر للدهشة من أي طرف فما حدث كان متوقعاً ومنسجماً مع الوضع العام.

وبعيدا عن المنطق الطبي فإن كثيرا من الدول ونحن منها ذهبت إلى ما نراه اليوم من تركيز على التطعيم والخروج من التشدد في الإجراءات لأن الانفتاح ضرورة اقتصادية، فكيف نتحدث عن سعي لتنشيط السياحة مع تشدد في إجراءات السلامة، وكذلك وجود تعليم وجاهي أو تنشيط للأسواق والمطاعم ومدن الألعاب..

لا داعي للدهشة فالذهاب إلى الانفتاح يعني تراجعا في التشدد في إجراءات السلامة، ودعوة مطربين للغناء في مهرجان يعني جماهير وحضوراً، فليس ممكنا تنظيم حفلة لنجوى كرم على الزوم أو عبر منصة فنية!

لا داعي للدهشة فلكل مقدمات نتائج والانفتاح يعني تراجع الالتزام، وحتى مسؤولو الملف الصحي يدركون هذا، والحديث عن فرق رقابة في جرش بعد انقضاء الحفلات الجماهيرية لا ضرورة له، فالدولة والمجتمع يحتاجون للانفتاح لاستعادة عافية الاقتصاد والتخلص من آثار كورونا، ولكل مسار استحقاق وضريبة فلا تشدد في الإجراءات اذا ذهبنا نحو الانفتاح...

(الرأي)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :