facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




برعاية العين حسين المجالي "عمان العربية" تخرّج فوج المئوية افتراضياً


02-10-2021 04:03 PM

عمون - تحت رعاية العين حسين المجالي، خرجت جامعة عمان العربية فوجها الحادي والعشرين لطلبة الدراسات العليا وفوجها الحادي عشر لطلبة البكالوريوس واللذان يمثلان فوج المئوية لهذا العام الذي يضم 800 خريج وخريجة افتراضياً عن بعد التزاماً بإجراءات السلامة العامة وأوامر الدفاع.

ورعى العين المجالي بحضور رئيس مجلس أمناء جامعة عمان العربية الدكتور مشهور الجازي، ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الوديان، ونائب الرئيس ومساعدي الرئيس والعمداء ورؤساء الأقسام ومديري الوحدات الإدارية.

وفي الكلمة التي القاها بهذه المناسبة قال المجالي إن أساس وجودنا اليوم هو تمثيلاً لقوله تعالى "قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون"، وبأن العلم هو أساس بناء الوطن والأمم، مبيناً أن المرحلة الجامعية تمثل نهاية البيئة الحاضنة التي يبدأ بعدها الخريج حياة جديدة ينتقل فيها لمرحلة أخرى تتمثل بالحياة العملية وماذا سيقدم من خلالها للوطن بعطاءه وانتماءه.

وأضاف بأن جامعة عمان العربية باستحداثها لكلية الشريعة قد أضافت إضافة كبيرة ومهمة في مسيرة الجامعة نظراً لما تتمتع به كلية الشريعة من أهمية في تخريج طلبة يتصفون بالوسطية والاعتدال في فهم الدين الاسلامي الحنيف والعقيده والشريعة بعيداً عن التطرف والغلو. مضيفاً أن كلية علوم الطيران هي كلية عصرية وموائمة لمتطلبات سوق العمل الحالي مؤكداً على ضرورة تركيز الجامعات أيضاً في وقتنا الحالي على اللغات حتى يكون الخريج سفيراً وممثلاً لوطنه في كافة أرجاء العالم.

بدوره، قال رئيس مجلس الأمناء الدكتور عمر الجازي إن الجامعة ممثلة بمؤسسيها ومجلس أمنائها وإدارتها قد حملت منذ تأسيسها مسؤولية كبيرة تسعى من خلالها لتحقيق رؤيتها ورسالتها نحو الريادة والتميز بكل ما تقدمه لتلبيّ احتياجات الدراسين فيها وتحقيق متطلبات التعليم العالي والاعتماد وضمان الجودة، حيث استطاعت جامعة عمان العربية بجهود الخيرين فيها أن ترفد المجتمعين المحلي والاقليمي بخريجين متفوقين ذوي علم ومعرفة ومؤهلين للانخراط في سوق العمل عاملين وقياديين على مدار عشرين عاماً منذ تأسيسها.

وأضاف بأن جامعة عمان العربية ستظلّ تعمل بكل جد وعزيمة لكي تحافظ على إنجازاتها والعمل على تطويرها، وخير مثال على ذلك ما قدمته لأبناءها الطلبة خلال جائحة كورونا الحرجة والتي ألقت بظلالها على منظومة التعليم عموماً وعلى أنماط الاستراتيجيات وأساليب التعليم فيها خصوصاً عن طريق تحويل التعليم الوجاهي إلى الكتروني عن بعد، حيث حققت الجامعة نتائج إيجابية ومخرجات ناجحة تُسجّل لها كعلامة للتميز وعظمة الانجاز.

من جانبه، قال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الوديان في كلمته مخاطباً أهالي الخريجين إن ما يزيد هذا المقام فخراً وألقاً وبهاء أنكم أهديتم للوطن هذه الكوكبة من أبنائكم الذين بذلتم حياتكم من أجلهم وتحملتم شقاء الأيام وعناء الليالي لتروهم كمان الآن يزهون بأثواب التخرج حاملين في دواخلهم أحلامهم وأمنياتهم بأن يكونوا رجال الغد وبناة المستقبل متسلحين بالعلم والمعرفة ليبنوا أنفسهم ثم ليرافعوا من أقرانهم قواعد البناء والتقدم لوطنهم.

وأضاف الوديان بأن ما يُسجّل فخراً لجامعة عمان العربية أنها قد حظيت بسمعة طيبة وأكتسبت مكانة مرموقة بين مثيلاتها من الجامعات الاخرى، والشواهد على ذلك كثيرة إذ ليس أقلّها اعتماد سبل تكنولوجيا للتعليم والعلوم الحديثة واستحداث تخصصات نوعية جديدة تواكب متطلبات العصر وسوق العمل واستقطاب كوادرها التدريسية ذات المراتب العليا، كأستحداث كلية علوم الطيران، وتخصصات كالأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي وبرنامج الدبلوم العالي وغيرها، وأضاف بأن من الشواهد التحاق أعداد كبيرة من الطلبة من دول عربية واسلامية لدرجة البكالوريوس والدراسات العليا، بالإضافة إلى قيام الجامعة بتحفيز النشاطات اللامنهجية وتوفير عناصر التدريب والتطبيقات العملية، وعملها الدؤوب على مد جسور الشراكة وإبرام الاتفاقيات مع مؤسسات المجتمع المدني وتقديم الخدمة لها.

أما القائم بأعمال عميد شؤون الطلبة الدكتور خالد بني حمدان فقد قال بأن جامعة عمان العربية تحتفي بهذا اليوم بفوج المئوية هذا الفوج الذي حمل اسم مئوية الدولة الأردنية الهاشمية، وهذا بحد ذاته تكريم وتميز، داعياً الله عز وجل أن يديم على أردننا الحبيب الأمن والأمان والرفعة.

وحضّ الدكتور بني حمدان الطلبة بأن يكونوا شموعاً منيرة في حياتهم المقبلة وأن يأخذ كل منهم دوره الفاعل في خدمة نفسه ووطنه والانسانية جمعاء في كافة المحافل، مقدماً الشكر والتحية لكل من ساندهم ودعمهم وسهل عليهم سبل العلم.

وفي كلمة الخريجين، عرضت الطالبة سلام الوالي من كلية الاعمال في جامعة عمان العربية للدعم الملكي للعلم والتعليم، والذي نبع منه الرؤية في أن تبقى جامعة عمان العربية مميزة دوماً/ متوجهة بالشكر للجامعة وإدارتها وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية على ما قدموه لتخريج جيل مبدع ويحمل فكراً ونوراً.

وبدأت مراسم التخريج بقيام الأساتذة العمداء بأستئذان رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الوديان بالسير بإجراءات التخريج.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :