facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ابوقديس: التربية تجدد الثقة بالمعلمين درع حصين للوطن


05-10-2021 04:05 PM

عمون - أكد وزير التربية والتعليم الدكتور محمد أبو قديس أن الرعاية الملكية المستمرة من قبل جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين بدعم قطاع التعليم والاهتمام بالمعلمين وتوفير الدعم لهم، ما هي إلا إيمانا من جلالته بمكانة المعلم ودوره في النهوض والبناء، مؤكدا على مضامين رسائل جلالته إلى المعلمين والمعلمات بأنهم ركن أساسي في معادلة الإنجاز الوطني.

جاء ذلك خلال كلمة للدكتور أبو قديس في حفل تكريم عدد من المعلمين والمعلمات الذي نظمته الوزارة اليوم الثلاثاء بمناسبة يوم المعلم العالمي، بحضور الأمينين العامين للوزارة الدكتور نواف العجارمة والدكتورة نجوى قبيلات، بين فيها أننا نحتفي اليوم بالمعلمين؛ إجلالا لهم وتقديرا لدورهم في تعليم الأجيال وبناء شخصية المواطن الأردني والارتقاء بمستواه الخلقي والعلمي على امتداد ثرى هذا الوطن.

وأوضح أن المعلم الأردني شارك بكل عزيمة وإصرار في دفع عجلة النمو والتطور منذ بدء تأسیس الدولة الأردنية، فكان داعما حقيقا لأركانها، ومعززا لقيمها الأصيلة المستمدة من قيم العروبة والإسلام، حيث أسهم في زرع العلم في النفوس، وتعميق الإنتماء لهذا الوطن.

وأضاف أن المعلم الأردني أرسى في خطواته نحو العلا قواعد بناء الجيل الأردني الواحد، مستلهما من مؤسسي الدولة الأردنية النهج العلمي القويم، سائرا على خطاهم، راسما أثره في نفوس الطلبة سعيا إلى تحقيق ما يطمحون إليه، مذللا كل التحديات، ليثبت لكل من تعلم بين يديه أن العلم هدف سام ونبيل، وهو رسالته الأولى التي هي رسالة الأنبياء.

وأشار الدكتور أبو قديس أن المعلم الأردني أثبت في ظل جائحة كورونا عمق رسالته السامية، من خلال بذله كافة الجهود ليبقى التعليم مستمرا، وتخطى كل ما واجهه من صعوبات ليكسب طلبته المهارات والمعارف الضرورية في ظل الظروف الاستثنائية، منطلقا من خبراته وقدراته العلمية ومن إيمانه الراسخ بحق طلبته في التعليم.

وأكد أن الوزارة تجدد الثقة بالمعلمين والمعلمات، بأنهم سيبقون درع الوطن الحصين، يعملون على تقوية الجبهة الداخلية بالعلم والوعي، والاستمرار في عطائهم وبذل الجهود لمواصلة تعليم أبنائنا في تجاوز كل الظروف، مشيرا إلى أنهم سيبقون نواة المجتمع الإنساني، حاملين رسالتهم بلا حدود لفضائلها، ومساحة العطاء التي تستوعب المجتهدين والمبدعين والساعين إلى العلياء.

وفي ختام كلمته أعرب الدكتور أبو قديس عن شكر وامتنان الوزارة للمعلمين والجهود الكبيرة التي يضطلعون بها في تنشئة أبنائنا الطلبة.

وتضمنت فعاليات الحفل الذي حضره عدد كبير من أبناء الأسرة التربوية كلمة للطالب عبدالله أبو خلف الفائز بجائزة تحدي القراءة العربي، أعرب فيها عن اعتزاز الطلبة بمعلميهم واعترافهم بفضلهم عليهم مبيناً أن المعلمين أصحاب رسالة عظيمة وأنهم ورثة الأنبياء.
واشتملت فعاليات الحفل عرض فيديو بعنوان "علمونا"، وفيديو آخر بعنوان "شكرًا للمعلمين".

وفي ختام الحفل كرم الدكتور أبو قديس عددا من المعلمين والمعلمات المتميزين بعطائهم من كافة مديريات التربية والتعليم في المملكة.

وعلى هامش الاحتفال بيوم المعلم العالمي، افتتح الدكتور أبو قديس المعرض الفني بمناسبة الاحتفال بمئوية الدولة الأردنية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :