facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الرحلة الأخيرة .. مستكشف الكون العملاق يستعد للانطلاق


13-10-2021 07:48 PM

عمون - بعد تأخر طال كثيرا، وصلت إلى منطقة غويانا الفرنسية في أميركا الجنوبية سفينة شحن عملاقة تحمل على متنها التلسكوب الجديد "جيمس ويب"، الذي سينطلق في رحلة سيراقب فيها الكون ويكتشف أسراره بالأشعة تحت الحمراء.

واستغرقت رحلة نقل التلسكوب الضخم 16 يوما، أبحرت فيها سيفنة شحن عملاقة من ولاية كاليفورنيا قاطعة مسافات كبيرة في المحيط الهادئ.

ومرت السفينة عبر قناة بنما قبل أن تصل إلى منطقة غويانا الفرنسية، التي تقع على الساحل الشمالي الشرفي لأميركا الجنوبية، وبلغت إجمالي الرحلة أكثر من 5800 ميل.

واستقرت الشحنة، التي وصلت الثلاثاء إلى غويانا، في محطة "كورو" التابعة لوكالة الفضاء الأوروبية، حيث سيتم إطلاق التلسكوب على متن صاروخ إلى الفضاء في 18 ديسمبر المقبل.

ولدى تلسكوب "جيمس ويب" مهمة وراثة التلسكوب العملاق "هابل" الذي يتابع أسرار الكون منذ نحو 30 عاما.

ويقول العلماء إن مهمة التلسكوب الجديد هي دراسة الكون في ظل الأشعة تحت الحمراء، مما يساعد على دراسة النجوم والمجرات الأولى في الكون والبحث عن علامات الحياة في الغلاف الجوي القريب، كما سيضطلع بمهمة دراسة الكواكب الغريبة.

وبدأ تطوير التلسكوب الجديد في عام 1996، وكان من المقرر أن ينطلق إلى الفضاء في عام 2007، لكن المشروع تعرض لعثرات عدة أرجأت الانطلاق، وساهم في ذلك أيضا قلة التمويل.

ويتميز "جيمس ويب" بلون مراياه الذهبية، سادسية الشكل، التي تشبه خلايا النحل. وتبلغ كلفة هذا التلسكوب نحو 10 مليارات دولار أميركي، حسب بعض التقديرات.

(سكاي نيوز عربية)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :