facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





هندسة الهاشمية تقيم IEEE day 21 الذي ينظمه الفرع الطلابي


14-10-2021 01:06 AM

عمون - عقدت كلية الهندسة في الجامعة الهاشمية، برعاية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون، فعالية IEEE day 21 الذي إقامة الفرع الطلابي IEEE-HU Students Branch في الكلية.

وعُقدت الفعالية تزامنا مع بدء العام الدراسي الوجاهي بمشاركة الطلبة أعضاء الفرع وطلبة الكلية والكليات الأخرى، وحضر انطلاقة الفعالية الأستاذ الدكتور خالد الحياري نائب الرئيس، والأستاذ الدكتور عوني اطرادات عميد كلية الهندسة، والدكتور انس المجالي مشرف الفرع الطلابي، ونواب ومساعدي عميد كلية الهندسة ورؤساء الأقسام وأعضاء الهيئة التدريسية.

وأكد الدكتور الزبون على دعم نشاطات الطلبة الريادية، قائلاً إن هذا النهج هو إحدى ركائز الرؤية الإستراتيجية للجامعة إيمانا منا بما يمتلك الطلبة من طاقات كامنة لابد من تبنيها وإطلاق العنان لها للظهور في بيئة جاذبة مرنه وحاضنة. مشيراً بأن الجامعة مستمرة في متابعة كافة الفعاليات الطلابية الإبداعية، وتقديم كافة أشكال الدعم والتشجيع واحتضان أفكارهم المبدعة.

وأثنى رئيس الجامعة على استمرار نهج كلية الهندسة وكافة كليات الجامعة في التفاعل البناء مع النشاطات والأفكار الطلابية ودعمها وفتح الأفاق لها. وعبر عن سعادته لمشاركته الطلبة هذه الأجواء الإبداعية والتقنية والهندسية مع بداية العام الجامعي وتدفق الطلبة إلى اجامعة لتحتضنهم بمحبة مما يعطي انطباعا واقعيا لحيوية حرم الجامعة.

وقال عميد كلية الهندسة الأستاذ الدكتور عوني اطرادات: إن هذا النشاط الطلابي إنما يعبر عن أن طلبتنا هم رواد عندما تكون الجامعة بيئة محفزة، وأن النخبة المنتجة من طلبتنا أعضاء فرع IEEE HU هم مثال يحتذي في هذا الاتجاه، وأن فرع IEEE HU يحتوى عدد من الشعب من المجالات الهندسية المختلفة وهي IEEE HU Chapters: IEEE HU EMBS Student Chapter, IEEE HU RAS Student Chapter, IEEE HU Computer CSC Student Chapter, IEEE HU WIE Affinity, IEEE EA Student Chapter وان هذه الشعب وعلى مدار السنوات المختلفة تقوم وبشكل مكثف ومستمر بنشاطات نوعية علمية ومهنية وتقنية.

وأشار الدكتور أنس المجالي من قسم هندسة الحاسوب/المستشار الأكاديمي للفرع إلى أن الفرع هو من أنشط الفروع محلياً ودوليا، وان الفرع يهدف على الدوام لتوسيع الفئة المشاركة من الطلبة من الكلية الهندسة ومن كافة الكليات في إطار واحد تقني وهندسي لزيادة قدرات الطلبة وتعزيز مهاراتهم القيادية والتطوعية والعمل بروح الفريق.

وذكر الطالب أحمد جرار من كلية الهندسة المشرفين على الفعالية أن طلبة الجامعة سعداء بهذه الفعالية التي تقام مع بدء العام الجامعي، وقدم الشكر لإدارة الجامعة على رعايتها وحرصها على مشاركة الطلبة نشاطاتهم، وأشاد بدعم كلية الهندسة لنشاطات الفرع IEEE-HU Chapter، وتطرق جرار إلى أن الفرع قام بإنجاز عشرات الجلسات وورش العمل التقنية وغير التقنية، والرحلات العلمية، والجلسات الحوارية العلمية التي يديرها وينظمها الطلاب أنفسهم ساهمت في رفد الوعي العلمي والتكنولوجي لطلبة الجامعة الهاشمية.

يذكر أن الفرع الطلابي في الجامعة الهاشمية IEEE-HU Students Branch قد حصل على مدار السنوات خلال الأعوام العشر الأخيرة على عدد من الجوائز والإنجازات العالمية والمحلية والتي ضمت الفوز بجائزة المشرف الأكاديمي المميز للفرع، وجائزة أفضل فرع طلابي في الأردن مرتين، وجائزة أفضل شعبة طلابية مستحدثة، وأفضل شعبة طلابية إقليمية، وأفضل موقع انترنت لفرع بالإضافة لمسابقة أفضل صورة طلابية عن الفعاليات.

ويجدر بالذكر أن IEEE هي منظمة مهندسين الكهرباء والإلكترونيات، ويضم فرع الجامعة الهاشمية خمس شعب تقنية تابعة ل IEEE ومجموعة شبابية داعمة للنساء في الهندسة، تعمل معاً لدعم رؤية المنظمة في تطوير التكنولوجيا لخدمة البشرية. وعلى الرغم من الظروف الحالية التي فرضتها جائحة كورونا، فأن أنشطة الفرع ما زالت مستمرة حتى الآن ويمكن متابعتها عبر الصفحة التالية:
IEEE HU Student Branch
https://www.facebook.com




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :