facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الأقمار الاصطناعية تلتقط صورا لعمود الدخان الهائل لحريق جنوب كاليفورنيا


14-10-2021 04:37 PM

عمون - اشتعلت الحرائق الهائلة في شمال كاليفورنيا معظم صيف 2021، وبحلول منتصف أكتوبر، تم إطفاء هذه الحرائق بعد أن دمرت معظم الغابات، لكن صدرت تحذيرات جديدة بعد أن بدأت الحرائق العنيفة في التسبب في مشاكل في أراضي الشجيرات والأراضي العشبية في جنوب كاليفورنيا.

في 13 أكتوبر 2021 ، التقط مقياس طيف التصوير المعتدل الدقة (MODIS) على القمر الصناعي أكوا (Aqua) التابع لوكالة ناسا هذه الصورة لحريق أليسال (Alisal) شمال غرب سانتا باربرا، وقد دفعت الرياح الشمالية القوية أعمدة هائلة من الدخان فوق المحيط الهادئ.

وبعد أن اشتعلت النيران في 11 أكتوبر بالقرب من خزان أليسال الواقع في مقاطعة سانتا باربرا في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، انتشر الحريق بسرعة وأحرق 15442 فدان (62.5 كيلومترًا مربعًا) حتى صباح يوم 14 أكتوبر، وقد تم احتواء الحريق بنسبة 5%، مع تهديد النيران لما لا يقل عن 100 مبنى، وقد أصدرت السلطات أوامر إخلاء وأغلقت أجزاء من الطريق السريع 101.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :