facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الدوري الفرنسي يعارض خطط إقامة كأس العالم كل عامين


14-10-2021 06:01 PM

عمون - تبنى مجلس إدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم، قرارا يعارض خطط إقامة كأس العالم كل عامين، مشيرا إلى أن البطولة تراث عالمي لا يجب أن "يهمش" كما أن مثل هذه الخطوة ستعيق الفعاليات.

وقال الدوري الفرنسي في بيان: "دون تشاور مسبق، يريد الفيفا اتخاذ قرار يصب في مصلحته فقط، وأثره سلبي لا يمكن إصلاحه على الدوريات المحلية والأندية التي توظف اللاعبين. هذا المشروع سيشهد أيضا إطالة للفترات الدولية، وهو ما سيعرقل بشكل كبير الدوريات المحلية ويدفع المشجعين لفقدان الاهتمام".

وأضاف: "تطوير كرة القدم لا يعتمد فقط على كأس العالم، وإنما أيضا وقبل كل شيء على الدوريات المحلية. وفي هذا الصدد، سيكون من الأفضل للفيفا أن يروج لتطوير الدوريات المحترفة في الأماكن التي تفتقر إليها، فضلا عن البطولات المحلية".

وكان رئيس الـ"فيفا"، جياني إنفانتينو، اقترح إقامة كأس العالم كل عامين بدلا من أربعة أعوام، لمنح مزيد من فرص اللعب والاستضافة للدول التي نادرا ما تتأهل للبطولة أو لا تتأهل على الإطلاق.

وأشرف الـ"فيفا" بالفعل على توسيع بطولة كأس العالم من 32 إلى 48 فريقا في نسخة عام 2026 في أمريكا الشمالية.

(RT)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :