facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الأدلاء السياحيين: أسباب مجهولة ألغت انتخابات الجمعية .. ولا توضيح رسمي حتى الآن


16-10-2021 11:42 AM

عمون - أبدى أدلاء سياحيون احتجاجهم على إلغاء أو وقف وزارة السياحة والآثار العامة لانتخابات جمعيتهم التي كان من المزمع إجراءها يوم 15 تشرين الأول 2021م، حيث نّفذ أدلاء وقفة احتجاجية امام مركز زوار البتراء، وذلك للمطالبة بحقوقهم الوظيفية وإعتراضا على إلغاء انتخاباتهم.

وقال اسامة العتوم رئيس اللجنة المؤقتة لجمعية الأدلاء السياحيين لـ عمون السبت، إنه تفاجئ وأعضاء الجمعية بإلغاء إنتخاباتهم التي طال إنتظارها دون إبداء سبب واضح أو مخاطبة بشكل رسمي حتى الآن من قبل وزارة السياحة حتى الآن.

وأوضح أن الادلاء حضروا لمكان الإدلاء بأصواتهم في أحد فنادق عمان وكان هناك إلتزام بشكل كبير بالتباعد والبروتوكول الصحي إلا أنه تم إلغاء الانتخاب لأسباب "مجهولة"، مشيرا الى انه كانت هناك بعض المشاكل الفنية بالتنظيم ولكنها غير مؤثرة على سيرها العملية الانتخابية التي ينتظر الزملاء إتمامها للوقوف على مطالبهم وتنسيق العمل في هذا القطاع الحيوي.

وتوقع العتوم صدور كتاب رسمي من وزير السياحة خلال يومين يوضح اسباب الغاء عملية الانتخاب وتحديد موعد جديد لإجراءها أو تشكيل لجنة مؤقتة جديدة لتسيير أعمال الجمعية .

ورفض عدد من الأدلاء السياحيين استغلال أوامر الدفاع والتباعد الاجتماعي لإلغاء الانتخابات بعد مضي ساعات قليلة على بدئها، على الرغم من ان دخول القاعة كان مشروطا بارتداء الكمامة وشهادة المطعوم من قبل الجهة المنظمة.

يذكر أن البلاغ الحكومي رقم (43) لسنة 2021 سمح بتنظيم إجراء انتخابات النّقابات، والجمعيّات، والاتحادات والأندية الرياضيّة، والهيئات الشبابيّة، التي يبلغ عدد أعضاء هيئتها العامّة 1500 عضو فأقلّ، بإجراء انتخاباتها وفقاً للقرارات الصّادرة سابقاً بهذا الخصوص.

ونصّ البلاغ على أن تُجرى الانتخابات لهذه الجهات وفقا لأحكام التّشريعات الخاصّة بكل جهة، شريطة التقيّد بالبروتوكولات والتدابير التي تقرّرها الجهات المعنيّة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :