facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





يوفنتوس ومورينيو .. تاريخ من المناوشات والعداء


16-10-2021 12:14 PM

عمون - اختبار جديد يخوضه البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب روما حين يقود فريقه أمام يوفنتوس (الأحد) في قمة الجولة الثامنة من الدوري الإيطالي.

ويحتل روما المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإيطالي بـ15 نقطة، بفارق 4 نقاط أمام يوفنتوس السابع.

ويمتلك مورينيو تاريخا من العداوة والتنافسية مع يوفنتوس منذ كان مدرباً لغريمه إنتر ميلان بين عامي 2008 و2010.

وعند انتقاله للعمل في مانشستر يونايتد الإنجليزي تجددت المواجهة بين مورينيو واليوفي في دوري أبطال أوروبا، وحملت العديد من المشاهد الساخنة.

مورينيو ضد يوفنتوس
لعب مورينيو 7 مرات ضد يوفنتوس كمدير فني، منها 5 مع إنتر ميلان بجانب مباراتين مع مانشستر يونايتد، وفاز إجمالا في 4 مرات وتعادل مرة وخسر مرتين، وسجلت فرقه 9 أهداف واستقبلت 6.

في فترة الإنتر، واجه مورينيو البيانكونيري في 5 مباريات بكل البطولات، فاز 3 مرات بنتائج 1-0 و2-1 و2-0، وخسر مرة 1-2، وتعادل في أخرى 1-1.

مع مانشستر يونايتد، التقى مورينيو يوفنتوس في مجموعات دوري أبطال أوروبا لموسم 2018-2019، وفاز 2-1 في ملعب اليوفي لكنه قبلها خسر 0-1 في أولد ترافورد.

مناوشات مورينيو مع يوفنتوس
في آخر مواجهة مع يونايتد وذلك في ملعب اليوفي، أليانز ستاديوم، نجح مورينيو في قيادة فريقه للفوز 2-1 والثأر من خسارة 0-1 ذهاباً في مرحلة المجموعات.

ولم تمر هذه المواجهة مرور الكرام، حيث قام مورينيو عقب اللقاء باستفزاز جماهير يوفنتوس بتوجيه أذنه إليهم لسماع هتافاتهم المعادية ضده.

وحاول ليوناردو بونوتشي مدافع يوفنتوس تهدئة مورينيو مما أدى لدخولهما في مشادة عقب نهاية المباراة.

مورينيو دافع عن نفسه بسبب تلك الإيماءة، وقال: "لقد سبوني على مدار 90 دقيقة، وأنا هنا للقيام بعملي، لا أكثر، لم أهاجم أي شخص حتى النهاية، كل ما حدث كانت إشارة، أردت الاستماع بصوت أعلى لما يقولون".

وأقر مورينيو بأنه كان يتوجب عليه عدم القيام بما قام به، إلا أنه برر: "لكن مع سب عائلتي، وعائلتي في إنتر ميلان كذلك، كانت هذه هي ردة فعلي".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :