facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الهواري: من المبكر الربط بين الحالات في عجلون وجرش


16-10-2021 04:15 PM

عمون - فارس الصلاحات - قال وزير الصحة الدكتور فراس الهواري إن من المبكر الربط بين الحالات في عجلون والحالات في جرش، كون الأعراض السريرية تختلف.

وأضاف الهواري لـ عمون السبت، أن فرق الوزارة ستستمر بالتقصي الوبائي وأخذ العينات في عجلون، بعد وصول 12 حالة، مشدداً على أنه تم ادخال 6 حالات إلى المستشفى احترازياً وحالتهم الصحية جيدة جداً، مرجحاً خروجهم من المستشفى السبت أو الأحد.

وبين أن الحالات في عجلون هي من عائلتين أو 3، والأعراض التي تظهر عليهم تختلف عن الأعراض التي تظهر على المرضى في جرش.

وأكد أن أمور الحالات مستقرة وستظهر نتائج الزراعة لهم خلال 48 ساعة.

ولفت إلى أن الفترة الحالية ونتيجة تغير الطقس تظهر الفيروسات والالتهابات، وتم ارسال فرق لاجراء تقصي وبائي كامل في عجلون.

وعن جرش، قال الهواري إن حالة المرضى مستقرة جداً، وتم أخذ عينات من منطقة جبة، واجراء مسح جديد، وأخذ عينات من سيل الزرقاء، والمنازل.

وأضاف أن وضع الأطفال بالمستشفى جيد، وما يحدث حالياً هو انتقال من شخص إلى آخر، فالطفل قد ينقل العدوى لشقيقه، والمصابين الآن اما من نفس العائلة أو يقطنون بذات المكان.

ودعا إلى أهمية غسل اليدين حتى لا تنتقل العدوى من شخص إلى آخر، وغسل الخضار والفواكه جيداً قبل الأكل، والاستمرار في تعقيم اليدين.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :