facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"استووا .. اعتدلوا .. تراصوا .. سدوا الخلل" بالحرم المكي (فيديو +صور)


17-10-2021 10:14 AM

عمون - في مشهد إيماني مهيب، اصطفت جموع المصلين في المسجد الحرام، فجر اليوم الأحد، بعد عامين من التباعد الجسدي على خلفية الإجراءات الاحترازية للوقاية من جائحة كورونا التي أقرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين؛ حفاظاً على سلامة قاصديه.

يأتي ذلك بعد أن أعلنت وزارة الداخلية السعودية الموافقة على تخفيف الاحترازات الصحية، والتي تشمل السماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في المسجد الحرام مع إلزام العاملين والزائرين بارتداء الكمامة في جميع الأوقات في كافة أروقة المسجد، والاستمرار في استخدام تطبيق "اعتمرنا" أو "توكلنا" لأخذ مواعيد العمرة والصلاة للتحكم بالأعداد الموجودة في آن واحد.

"استووا.. اعتدلوا.. تراصوا.. سدوا الخلل".. عبارات غابت لقرابة العامين، واليوم في فيديو راج على نطاق واسع في العالم أجمع، ردد تلك العبارات إمام الحرم المكي الدكتور بندر باليلة، في مشهد وصفوه بالمهيب.

وفي ذات الصعيد، قامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ليلة البارحة بإزالة ملصقات التباعد الجسدي داخل المسجد الحرام، والتي اعتمدتها الرئاسة مع بداية جائحة فيروس كورونا، لتعين قاصدي المسجد الحرام على تطبيق مبدأ التباعد الجسدي.

وأكد وكيل الرئيس العام للتفويج وإدارة الحشود بالرئاسة، المهندس أسامة الحجيلي، أنه ومنذ بداية الجائحة عملت الرئاسة على تطبيق عدد من الإجراءات والتدابير الوقائية للحفاظ على سلامة قاصدي المسجد الحرام، ومن أهمها ملصقات التباعد الجسدي التي وزعت في كافة أرجاء البيت الحرام، حيث تم في البداية اعتماد الملصقات على بعد مترين ثم مع منتصف المرحلة الثالثة تم تقليصها إلى المتر ونصف المتر.

وأوضح أن اليوم، ومع القرار الذي حمل بين طياته البشائر بزوال غمة الجائحة، نطوي في الرئاسة صفحة الملصقات التي رافقتنا طوال فترة الجائحة، ولفت إلى أن الرئاسة قامت أيضاً بتغيير الهوية البصرية المحيطة بالكعبة المشرفة، وذلك باستبدال الحواجز البلاستيكية الملاصقة للكعبة المشرفة بحواجز شريطية، كما أنه تمت زيادة المسارات داخل صحن المطاف وذلك بعد إزاحة كافة الحواجز لاستيعاب أكبر عدد ممكن من الطائفين.

Posted by ‎‎ on ...



(وكالات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :