facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





نمو صادرات القطاع الخاص القطري للأردن 20.4 بالمئة العام الحالي


17-10-2021 01:22 PM

عمون - سجلت صادرات القطاع الخاص القطري للأردن خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالي، نموا ملحوظا بلغت نسبته 20.4 بالمئة مقارنة مع الفترة المماثلة من العام 2020.

وذكرت إحصائية حديثة أعدتها غرفة تجارة قطر أن القطاع الخاص القطري قام بتصدير سلع وبضائع مختلفة إلى السوق الأردني خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالي بلغت قيمتها 127.5 مليون ريال (35 مليون دولار)، ارتفاعا من 101.5 مليون ريال (27.8 مليون دولار) خلال الفترة المقابلة من العام الماضي.

وتركزت معظم صادرات القطاع الخاص القطري للأردن، على المواد الكيماوية المتنوعة، مثل زيوت السيارات وحمض السلوفنيك واللوترين وقوالب الألمنيوم، البارافين، البولي إثيلين، قضبان الحديد، أسمدة كيماوية بمختلف أنواعها واستخداماتها، أكياس البلاستيك، زيوت محركات السيارات، السماد العضوي، المحاليل الطبية، فيما يتم تصدير بعض السلع والمنتجات الغذائية مثل معجون الطماطم.

وذكرت الإحصائية، أن تجارة القطاع الخاص القطري مع الأردن، مرشحة لمواصلة ارتفاعها حتى نهاية العام الحالي وخلال العام المقبل، بالنظر إلى استمرار تطور العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين الشقيقين، وتوسع مجالات وفرص الاستثمار المشترك، فضلا عن ارتفاع حجم التجارة السلعية المتبادلة، وتطورها بشكل متسارع أفقيا وعموديا في ذات الوقت.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :