facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





فعاليات ومبادرات شبابية في إربد والمفرق


17-10-2021 11:25 PM

عمون - نظمت مراكز شباب في محافظتي إربد والمفرق اليوم الأحد، عددا من الفعاليات والمبادرات الشبابية تناولت الحركة الكشفية، التلوث البيئي، والإرشاد المدرسي، والتربية الإعلامية.

ففي إربد نظم مركز شباب المنشية، بالتعاون مع مدرسة العدسية الثانوية للبنين، معسكرا بيئيا كشفيا شارك به 20 شابا. وقال القائد الكشفي سليم الرواشدة ان المعسكر سيتضمن محاضرات توعوية تثقيفية عن مبادئ الكشافة والمهارات القيادية، وتدريبا وصيحات كشفية وأعمالا تطوعية وطلاء الأطاريف وزراعة أشجار حرجية.

ونظم مركز شباب الوسطية غرب إربد، ورشة حول مخاطر التلوث البيئي، شارك بها 20 شاباً من أعضاء المركز.

وتحدث المهندس وصفي العمري عن مصادر التلوث المتزايدة ومخاطرها على صحة الإنسان والثروة الزراعية، ما يؤدي الى خلل في النظام البيئي.

كما نفذ المركز ورشة عن الارشاد المدرسي ودوره في تحسين المستوى النفسي للشباب، تحدث خلالها المحاضر لؤي البكور، عن تعريف الإرشاد وأدوار المرشد والأهداف الرئيسية للإرشاد ومجالات الارشاد المدرسي الأكاديمي والمهني والشخصي والاجتماعي.

وعلى صعيد متصل، نظم مركز شابات الشونة الشمالية ورشة عمل حول مهارات الاتصال، عرضت خلالها المدربة رولا الشايب لمفهوم الاتصال وأنواعه، مشيرة إلى أهمية الاتصال الشخصي وممارسته بمختلف الأشكال لغاية تجذير لغة الحوار والسلم المجتمعي.

بينما نظم مركز شابات الطيبة محاضرة تناولت تعديل سلوك الأطفال والمراهقين حضرها 20 مشاركة من أعضاء المركز.

وتحدثت المدربة مريم عذاربة عن مفهوم تعديل سلوك الأطفال وأنواعه والركائز الرئيسية التي يُعتمد عليها في تحليل السلوك، وسبل تعديله ودور الأسرة في توجيه السلوك.

ونظم مركز شابات سهل حوران ورشة عمل عن التربية الاعلامية والأخبار الزائفة شارك بها 20 شابة من أعضاء المركز.

وتحدث المدرب أحمد درابسة خلال الورشة عن المهارات الواجب اتباعها عند التعامل مع وسائل الإعلام، ومفهوم الأخبار الكاذبة والزائفة وأنواعها وطرق التحقق منها، وطرق تلقي الأخبار من مصادرها الرئيسية.

وعقد مركز شباب وشابات غرب إربد، ورشة حول ثقافة العيب والعمل المهني، عرضت المدربة من مركز التدريب المهني بإربد رائدة بني هاني خلالها لمفهوم ثقافة العيب والتخصصات المشبعة التي لا يحتاجها سوق العمل، مؤكدة أهمية تغيير الثقافة المجتمعية السائدة وكسر ثقافة العيب والتوجه نحو قطاع المهن الحرة والصناعات الحرفية والتشغيل المهني.

ونظم مركز شباب حرثا ورشة عن إدارة الوقت وتنظيمه أكدت المدربة نداء العمري خلالها أهمية إدارة الوقت في مساعدة الفرد على إتمام عمله بشكل أسرع وبأقل جهد ممكن.

وفي محافظة المفرق، نظم مركز شابات أم النعام ورشة عن مهارات الاتصال، تحدثت فيها المدربة شادية سنيد، في الوقت الذي نفذ فيه مركز شابات بلعما ورشة عن مئوية الدولة الأردنية، تحدث فيها المدرب نواف حمد عن أهم إنجازات الهاشميين خلال مئة عام على المستوى الوطني والعربي وشارك بها 20 شابة.

كما نظم مركزا شابات المنشية وسما السرحان جلستين عن تنظيم الحملات والاجتماعات العامة، وذلك ضمن برنامج تطوير المساحات كما نظم مركز شباب الخالدية بطولة تنشيطية في كرة قدم لفئات عمرية، في حين نفذ مركز شباب رحاب حملة لكسب التأييد لحقوق أصحاب المهن المنزلية والممارسات المعززة لحماية السوريين والأردنيين في المجتمعات المستضيفة والذي تنفذه وزارة الشباب بالتعاون مع هيئة أجيال السلامبحسب مدير شباب المفرق عمر الغويري.

بترا




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :