facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





عمان العربية بين أفضل 131 جامعة عربية


18-10-2021 01:07 PM

عمون - حققت جامعة عمان العربية ترتيب متقدم ضمن أفضل 131 جامعة من بين أكثر من 1300 جامعة عربية وفقاً لتصنيف QS العالمي للعام 2022، حيث حققت الجامعة نسب مرتفعة وتقدم ملحوظ في كل من معيار السمعة الأكاديمية وسمعة الخريجين بالإضافة للارتفاع الكبير في معيار البحث العلمي.

وقد أشار رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الوديان أن حصول الجامعة على هذا الترتيب في تصنيف QS يأتي نتيجة تميز برامجها التعليمية وتركيزها على الجوانب العملية والبحثية، ولفت أن الجامعة قد وضعت خطة طموحة تسعى من خلالها التقدم في كافة التصنيفات العالمية ووضع الجامعة ضمن ترتيب متقدم محلياً وإقليمياً ودولياً من خلال التميز في الجوانب الأكاديمية ودعم البحث العلمي وتعزيز الشراكات الدولية.

كما وأكد الوديان أن اهتمام الجامعة بالتصنيفات والاعتمادات الأكاديمية المحلية والدولية يأتي بهدف الارتقاء بطلبة الجامعة وتأهيلهم علمياً وعملياً ودعم منافستهم في سوق العمل محلياً وعربياً، حيث تعد هذه التصنيفات مؤشراً مهماً لأداء الجامعة تساعد على تعزيز نقاط القوة والتركيز على جوانب التحسين والتطوير بشكل مستمر.

يشار إلى إن تصنيف QS العالمي يعتمد في ترتيب الجامعات على معايير محددة منها نسبة الأبحاث العلمية المنشورة في مجلات علمية مرموقة، والسمعة الاكاديمية للجامعة، ونسبة عدد أعضاء هيئة التدريس والطلبة الدوليين، ومنافسة خريجي الجامعة في سوق العمل، والشراكات الدولية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :