facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بحث التعاون بين جامعة آل البيت وكرسي اليونسكو لعلوم الارض


18-10-2021 02:19 PM

عمون - بحث رئيس جامعة آل البيت الدكتور هاني الضمور، والخبير الدولي في الاستدامة وعلوم الأرض والمجتمع أيان ستيوارت، اليوم الاثنين، سبل التعاون في المجالات الأكاديمية والبحثية وعمل المشاريع المشتركة بين الجامعة وكرسي اليونسكو لعلوم الارض.

واكدا اهمية إقامة برنامج توأمة يغطي نطاقاً واسعاً ومتنوعاً من الأنشطة البحثية وتنظيم المحاضرات واللقاءات والمؤتمرات الإقليمية والدولية وإقامة الدورات والورش التعليمية في إطار التنمية المستدامة.

وعرض الضمور، لنشأة الجامعة وتطورها وخططها الدراسية والبرامج التي تقدمها ودورها التنموي لخدمة المنطقة، مبيناً اهتمام الجامعة بالجوانب البحثية والعلمية والاستفادة من تنفيذ هذه المشاريع والبرامج التدريبية والتعليمية المشتركة والاستفادة من خبرات الجانبين في مختلف الجوانب الأكاديمية الهادفة نحو هذا التعاون.

من جهته، قال ستيورات، إن البرنامج من وسائل وأساليب بناء القدرات العلمية في الدول النامية في إطار التنمية المستدامة ويتضمن التعليم والبحث وتبادل المعلومات بين مختلف الجامعات العالمية، لافتا إلى أن البرنامج يوفر إطارا مناسبا لتبادل المعلومات في مجال أنشطة اليونسكو كالتعليم والعلوم الطبيعية والعلوم الاجتماعية والإنسانية والثقافة والاتصالات والمعلومات.

وبين ان المشاركين في البرنامج يمثلون الجامعات والمراكز البحثية والروابط والجمعيات العلمية والمؤسسات والمنظمات الحكومية وغير الحكومية، اضافة للقطاعات الخاصة والعامة الفاعلة في مجال التعليم العالي.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :