facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"بيت التصدير" تطلق مشروع تقييم الجاهزية للشركات


18-10-2021 02:23 PM

عمون - وقّعتْ شركة بيت التصدير وغرفة صناعة عمان و بي دبليو سي "الأردن" مذكرة تفاهم يوم يوم امس الأحد لتنفيذ مشروع (التقييم الميداني للجاهزية التصديرية للشركات) لتعزيز القدرة التصديرية للشركات الأردنية والشركات المتوسطة والصغيرة وقدرتها التنافسية.

وقع المذكرة عن شركة بيت التصدير الرئيس التنفيذي المهندس محمد الشنطي ونائبا عن المهندس فتحي الجغبير رئيس غرفة صناعة عمان السيد تميم القصراوي أمين سر الغرفة ونائب رئيس مجلس إدارة شركة بيت التصدير وعن بي دبليو سي "الأردن" ميشيل أورفلي الشريك المسؤول.

ويهدف المشروع إلى تقييم وتطوير الشركات الصناعية الأردنية ذات القابلية العالية للتصدير و الشركات المتوسطة والصغيرة وتحديد أهم العوائق التي تواجه هذه الشركات في مجال التصدير، والتي يعود جزء منها لنقص المعلومات الأساسية وفهم متطلبات الأسواق التصديرية.

وسيقوم فريق من بيت التصدير و بي دبليو سي ومنصة نوى ( إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد) بتنفيذ تقييم ميداني للجاهزية التصديربة لـ 600 شركة كمرحلة أولية، باستخدام أدوات رقميةموجهة إلى أصحاب الأعمال و المدراء العامين للقطاعات المختلفة.

وبناء على هذا التققييم، سيتم إصدار تقرير يتضمن توصيات للحكومة الأردنية حول الفرص المتاحة والعوائق التي يجب التغلب عليها، كما سيتيح ذلك لكل من بيت التصدير وغرفة صناعة عمان التركيز على شركات وقطاعات محددة ذات الافضلية في التصدير، بما يضمن تحقيق نتائج أفضل تتمثل في زيادة الصادرات الأردنية وتعكس الركائز والأولويات الإستراتيجية لشركة بيت التصدير، وبما يسهم في خلق المزيد من فرص العمل للأردنيين.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :