facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كأس العالم كل عامين .. الفيفا يحشد 211 مدربا لتمرير مقترحه


18-10-2021 04:22 PM

عمون - يواصل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) محاولاته جاهدا من أجل تمرير مقترح إقامة بطولة كأس العالم كل عامين.

وقال الفيفا، في بيان له، إنه وجه الدعوة إلى كل مدربي المنتخبات الوطنية الـ211 للرجال للاجتماع، من أجل بحث مقترح إقامة كأس العالم كل عامين، وأيضا الجدول الجديد للمباريات الدولية.

ويعارض الاتحاد الأوروبي (يويفا) بقوة هذا المقترح، ويصر على الالتزام بإقامة المونديال كل 4 أعوام، فيما يلقى المقترح دعما آسيويا وأفريقيا.

وسيتم عقد الاجتماع عبر تقنية الفيديو يومي الثلاثاء والخميس، وسيقود المناقشات الفرنسي أرسين فينجر المسؤول عن التطوير في الفيفا.

وكان الاتحاد الأوروبي تعهد بمعارضة هذا المقترح، وقالت مصادر لوكالة رويترز مؤخرا إن الاتحادات الوطنية الأوروبية سترفض المشاركة في أي بطولة جديدة أو تنفيذ أي جدول جديد للمباريات الدولية، إذا تم التصديق على المقترح خلال جلسة تصويت مزمعة في ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وأكد أرسين فينجر أن مشاركة مدربي المنتخبات الوطنية ستلعب دورا بارزا في هذا النقاش، مضيفا في بيان الفيفا: "فرص اللقاء بيننا قليلة ومتباعدة، لكن يجب أن نستغل هذه المناسبة، لأن مثل هذا الحوار يساعدنا جميعا على الحفاظ على المكانة الفريدة لكرة القدم عالميا".

وكان فينجر قال إن الفيفا يفكر في إقامة كأس العالم وبطولة أوروبا كل عامين، مع مراجعة جدول المسابقات، على أن يعتمد على جدول مضغوط لمباريات التصفيات، مع ضرورة وجود فترات راحة من أجل اللاعبين.

وقال مدرب أرسنال الإنجليزي الأسبق، والمقرب من السويسري جياني إنفانتينو رئيس الفيفا، إن الوضع الحالي بإقامة كأس العالم كل أربع سنوات غير عادل بالنسبة للاعبين، وإنه يجب أن يكون التركيز على اللعب في "بطولات ذات قيمة".

ويعتقد المدرب الفرنسي أيضا أنه يجب تقليص عدد مرات التوقف الدولي لخوض مباريات خلال موسم البطولات المحلية.

(العين)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :