facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





اسميك يوضح حول مقترحه توحيد الأردن وفلسطين: حرصا على ما تبقى


18-10-2021 06:33 PM

عمون - أوضح رجل الأعمال الأردني حسن اسميك حول مقترحه توحيد الأردن وفلسطين، بأنه جاء انطلاقاً من حرصه على ما تبقى من الأراضي الفلسطينية التي تقضمها وتبتلعها المستوطنات الإسرائيلية دائمة التوسع وفي كل يوم.

جاء توضيح اسميك بعد الرد الذي نشرته الكاتبة الفلسطينية سهى الجندي في ميدل إيست أونلاين ونقلته عمون، والذي اعتبرت فيه مقترح اسميك مثاليا لكنه غير قابل للتطبيق.

وقال اسميك إن الكاتبة استطاعت بحكمتها وبراعة الكاتب المحترف، إدراك الغاية والهدف من المقال، وبعيداً عن الجعجعة غير المسؤولة والكلام الفارغ وبعض المنشورات المسيئة التي صدرت عن البعض.

وبين أنه دعا للضم في الوقت الذي يسود العالم فوضى غير مسبوقة، والعالم العربي يعيش بشكل خاص حالة من التشرذم والتفكك والجوع والمؤامرات، "وضمنه السلطة الفلسطينية التي ينخرها الفساد والتحكم برقاب الشعب الفلسطيني منذ أمد طويل، ناهيك عن القتل -نزار بنات وغيره- والتقاتل والتشرذم والتخوين بين فتح وحماس والجهاد، والخلافات التي تعزز الانقسامات، إضافة إلى تحكم القوى الخارجية بقراراتها، وعلمي اليقيني أن صيرورة التاريخ في تقدّم دائم ولا ترحم من يتخلف عنها".

وأضاف، "وانطلاقاً من كل هذه المأساة، تساءلت إلى متى سيبقى الشعب الفلسطيني يعيش العذابات ويبقى مقهوراً؟ فكان جوابي أنه لا بد من إنهاء الحرب بالطريقة التي عرضتها في مقالي (وحّدوا الأردن وفلسطين) ليعيش الشعبين الأردني والفلسطيني بسلام وأمان. ولأن الجميع يعلم أن كل القوى في العالم تؤيد إسرائيل وتقف إلى جانبها! لذا كفى متاجرة بالقضية الفلسطينية لمئة عام أخرى قادمة!"

وختم اسميك منشوره في فيسبوك قائلا: "ليعمّ السلام على هذا الشعب، وعلى المنطقة، ولنسعى حقاً إلى تحقيق التنمية والازدهار والاستقرار".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :