facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزير العمل يلتقي الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن


18-10-2021 06:37 PM

عمون - بحث وزير العمل نايف استيتية مع رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العام لنقابات عمال الأردن في مقر الاتحاد الإثنين، عددا من القضايا التي طرحتها النقابات العمالية.

وأكد استيتية خلال اللقاء الذي حضره رئيس الاتحاد مازن المعايطة ورؤساء النقابات العمالية، حرص الوزارة على حماية الحقوق العمالية من كلا الجنسين، والحفاظ على استدامة فرص العمل الحالية للأردنيين.

ولفت إلى أن الحكومة والمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي قدمتا العديد من البرامج للتخفيف من تداعيات جائحة كورونا التي أثرت سلبا على طرفي معادلة الإنتاج أصحاب عمل وعمال على حد سواء بهدف المحافظة على فرص العمل في القطاع الخاص.

وشدد استيتية على أهمية التعاون والشراكة مع القطاع الخاص والتعاون مع النقابات العمالية التي تمثل العمال والدفاع عن حقوقهم امتثالا للتوجيهات الملكية السامية التي تهدف إلى خدمة المواطن كأولوية، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة أكد على ضرورة الاهتمام والتواصل مع النقابات والاتحادات والهيئات التي تمثل العمال.

وأكد أن أبواب الوزارة مفتوحة لخدمة جميع المواطنين ولخدمة أصحاب العمل والعمال، بهدف تجاوز التحديات التي تواجه ممثلي العمال.

واتفق الوزير مع رئيس الاتحاد ورؤساء النقابات العمالية على عقد لقاءات دورية لمناقشة التحديات والمطالب التي تخص العمال في مختلف مواقعهم والتنسيق الدائم بين الوزارة والإتحاد لرعاية شؤون العمال في مختلف القطاعات.

بدوره، ثمن رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن مازن المعايطة، جهود وزارة العمل بإدامة التعاون والتنسيق مع اتحاد العمال والنقابات العمالية إزاء القضايا التي تهم العمال وما يتصل بحقوقهم العمالية، مشيرا إلى ضرورة استمرار التعاون بين أطراف الإنتاج لخدمة القضايا العمالية وما يتصل بها من التحديات التي تواجههم والتشريعات الناظمة لقطاع العمل.

وأضاف المعايطة "اتحاد العمال يقدر الدور الكبير الذي تقوم به الوزارة في رعاية الحوار الاجتماعي بين الشركاء الاجتماعيين من عمال وأصحاب عمل، والسعي إلى التوازن في علاقات العمل بما ينعكس إيجابا على ديمومة عجلة الإنتاج وضمان حقوق العمال في آن واحد"، لافتا الانتباه إلى تمسك الاتحاد والنقابات العمالية المنضوية تحت مظلته؛ بنهج الحوار الاجتماعي سبيلا للحفاظ على حقوق العمال وحل النزاعات العمالية إن وقعت.

وشدد على ضرورة تعزيز الجهود المبذولة وإدامة التعاون والتنسيق لتجاوز التحديات الاقتصادية التي فرضتها جائحة كورونا، وطالت تداعياتها سوق العمل والعاملين في شتى القطاعات العمالية، بما في ذلك تعزيز منظومة الحماية الاجتماعية للعمال والارتقاء بها من أجل النهوض بواقعهم الاقتصادي والاجتماعي، سيما العاملين في قطاع الاقتصاد غير المنظم .

من جانبهم، طالب رؤساء النقابات العمالية بتعزيز دور النقابات في القرار الاقتصادي على الصعيد الوطني من خلال منحها الصفة التمثيلية في العديد من المؤسسات الاقتصادية، وضرورة تحسين المكتسبات العمالية والبناء على تم تحقيقه.

كما دعوا إلى عقد لقاءات منفصلة مع الوزارة لبحث القضايا العمالية في كل قطاع اقتصادي تمثله النقابات العمالية، مثمنين في الوقت ذاته دور مديرية علاقات العمل في التعاون المستمر لمعالجة التحديات التي تواجهها في بيئة العمل.

وحضر اللقاء رؤساء النقابات العمالية المناجم والتعدين، والغزل والنسيج، المصارف، البناء، البتروكيماويات، الورق والكرتون، النقل الجوي، البلديات، الصناعات الغذائية، الخدمات الصحية، التعليم الخاص، الخدمات العامة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :