facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صلوا على النبي "محمد"


شحادة أبو بقر
18-10-2021 07:40 PM

ثلاثة وعشرون عاما من العناء والعمل المصابر المثابر امضاها الحبيب المصطفى من لدن رب العالمين، غيرت وجه التاريخ ونشرت نور الهداية بعد طول جهل وتخلف وظلام.

نعم، ٢٣ عاما بدأت برجل واحد هو خير البرية، هاجر من ظلم قومه بصحبة الصديق رضي الله عنه، ليؤسس نواة خير للبشرية كلها في المدينة المنورة، حيث الإسلام العظيم الذي ترتكز دعوته على مبادئ فيها سعادة الدارين وللناس كافة.

رجل طريد مهاجر سرا وخفية عن عيون كفار قريش، يعد "سراقة" الذي لحق به لقتله كي يفوز بالجائزة مائة ناقة فتغوص فرسه في التراب، يعده بسواري "كسرى" عظيم الفرس. يا سراقة، لك سوارا كسرى بإذن الله.

وهل يعد مهاجر طريد بمثل هذا لو لم يكن نبيا واثقا من نصر الله على أعظم امبراطوريات ذلك الزمان. ويتحقق الوعد، وياتي عمر الخليفة العادل بسواري كسرى يلبسها لسراقة تطبيقا للوعد.

هي الدعوة الشريفة المشرفة قامت على أركان ومبادئ إلهية عظمى، درتها ومنها وعلى سبيل المثال لا الحصر... الأخلاق الحسنة الحميدة الكريمة، "إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق"، والرحمة، "وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين"، ثم "متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم احرارا" قالها من بعده عمر رضي الله عنه، ثم "لو كان الفقر رجلا لقتلته"، قالها من بعده علي كرم الله وجهه، وقبل هذا وذاك، قوله صلي الله عليه وسلم "لا فضل لعربي على أعجمي إلا بالتقوى".

تلك هي الدعوة الشريفة، اخلاق ورحمة وحرية وعدل ومساواة وكفاية عيش، وماذا يريد البشر افضل من هذا وأكرم لحياة سعيدة كريمة؟.

في رحاب ذكرى مولدك سيدي يا رسول الله، لا أجمل ولا خير من أن نقول.. صلى الله عليك وسلم تسليما كثيرا يا حبيبنا وقدوتنا في هذا الوجود، وحسبنا شرفا ان اتباع دعوتك اليوم وحسب أحدث إحصاء يناهزون ١٩٠٠ مليون على أمتداد ٢٠٤ دول، وأن ٨٦ ألف إنسان يدخلون في الإسلام كل ٢٤ ساعة. صلوا على رسول الله. والله من وراء قصدي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :