facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





انخفاض حركة الطائرات 7% عبر مطار الملكة علياء في أيلول


20-10-2021 01:49 PM

عمون - سجلت حركة الطائرات القادمة والمغادرة عبر مطار الملكة علياء الدولي، انخفاضا في شهر أيلول بواقع 7 بالمئة مقارنة مع شهر آب الذي سبقه.

وقال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني الكابتن هيثم مستو في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) الأربعاء، إن الرحلات الجوية القادمة والمغادرة إلى المملكة عبر مطار الملكة علياء الدولي وصلت في شهر أيلول إلى 5266 رحلة بانخفاض قدره 7 بالمئة عن شهر آب.

وأضاف ان إجمالي عدد الرحلات الجوية منذ بداية العام الحالي وصل إلى 31539 رحلة جوية دولية ربطت المملكة بـ69 وجهة دولية مباشرة.

وأكد مستو، انخفاض حركة المسافرين بواقع 16 بالمئة في أيلول مقارنة بشهر آب الماضي، مشيرا إلى أن نسبة الانخفاض لمثل هذه الفترة من عام 2019 كانت 28 بالمئة.

وعزا مستو الانخفاض إلى عودة المغتربين إلى أماكن تواجدهم بعد انتهاء العطلة الصيفية، مبينا أن المغادرين للمملكة شكلوا ما نسبته 51 بالمئة من العدد الإجمالي للمسافرين، في وقت وصل فيه عدد المسافرين القادمين والمغادرين إلى حوالي 558 ألف مسافر ليبلغ إجمالي المسافرين منذ بداية العام 078ر3 مليون مسافر.

واشار الى ان نسبة مستكملي جرعات اللقاح من القادمين بلغت 54 بالمئة خلال شهر أيلول، مقارنة مع 45 بالمئة خلال شهر آب الماضي و28 بالمئة خلال شهر تموز و20 بالمئة خلال حزيران الماضي.

كما وصل عدد الرحلات اليومية في شهر أيلول إلى 176 رحلة قادمة ومغادرة بحسب مستو، مقارنة مع 46 رحلة يوميا في شهر ايلول من العام الماضي، و226 رحلة لنفس الشهر من عام 2019.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :