facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





إربد: دعوات إلى سن تشريعات رادعة لمواجهة العنف المجتمعي


21-10-2021 06:30 PM

عمون - دعا مشاركون في ندوة حوارية، نظمتها جمعية عطاء نشميات الخيرية، بالتعاون مع اتحاد المرأة الأردنية - فرع إربد، في قاعة بلدية إربد، اليوم الخميس، حول العنف المجتمعي، إلى ضرورة إعادة النظر بالتشريعات المتصلة بالعنف لتكون رادعة بشكل أكبر.

وحذر المتحدثون؛ الدكتورة رشا الخزاعلة والدكتور عاطف أبو المعالي ورئيسة الجمعية، إسراء الشطاوي، من تنامي ظاهرة العنف المجتمعي، لا سيما المبني على النوع الاجتماعي.

وأشاروا إلى أن العنف النفسي والمعنوي والعاطفي والاقتصادي والجسدي المبني على النوع الاجتماعي هو الأخطر فآثاره تتعدى المعنف إلى المجتمع.

وطالبوا بإيجاد منصات ومؤسسات سند قانونية توفر الاستجابة السريعة للحالات المعنفة، خصوصا وأن معظم الحالات المعنفة من غير المقتدرة على دفع التعنيف عنها باللجؤ إلى القضاء أو الجهات المختصة.

وأعلنت رئيس جمعية عطاء نشميات الخيرية عن إنشاء خط ساخن بالتعاون والتنسيق مع الدوائر والجهات المعنية الرسمية والأهلية لاستقبال الشكاوى المتعلقة بالعنف المجتمعي بأشكاله وصوره كافة سيعلن عنه لاحقا.

بترا




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :