facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





دورة تدريبية حول التصنيع الغذائي بالوطني للبحوث الزراعية


21-10-2021 08:34 PM

عمون - اختتمت في المركز الوطني للبحوث الزراعية، اليوم الخميس، دورة تدريبية باستخدام الاقتصاد الدائري بالتصنيع الغذائي، استمرت لـ 3 أسابيع، وذلك ضمن أنشطة مشروع الإدماج الاجتماعي، الممول من البرنامج الأوروبي للتعاون عبر الحدود.

وبين مدير عام المركز، الدكتور نزار حداد، خلال حفل تخريج الدفعة الأولى من المستفيدين من البرنامج التدريبي، أهمية الدورة في اطلاع المشاركين على المهارات الأساسية في ريادة الأعمال والاتصال في إطار المسؤولية المجتمعية للمركز ورؤيته المتمثلة في تأهيل الشباب والسيدات من خلال خلق فرص عمل ليكونوا صناعا لها وتزويدهم بمعرفة التقنيات الحديثة في التصنيع الغذائي وتكيفها مع التغير المناخي.

وأشار إلى أن صناعة الأغذية تحظى باهتمام كبير في الدول النامية، حيث أصبح الحفاظ على موارد الأرض تحديا حيويا، وتم كسر النموذج الخطي التقليدي المتمثل في جمع المواد الخام والتصنيع، ثم التخلص من النفايات، وحتى الاعتماد على المواد التي يستطيع المستخدم النهائي إعادة تدويرها.

ولفت حداد إلى استفادة 21 مشاركة من البرنامج التدريبي الوجاهي، حيث أغلبهم من المهندسين الزراعيين حديثي التخرج لتأهيلهم ليصبحوا قادرين على خلق فرص عمل في المجالات التصنيعية، مؤكداً أن البرنامج مستمر بتمكين فئات أخرى عديدة.

وبدورها، أشارت رئيس قسم التغير المناخي ومنسقة المشروع، المهندسة آلاء وهبة، إلى أن فريق المركز صمم 4 برامج تدريبية للفئات المستهدفة، تهدف إلى بناء قدرات الشباب والفتيات في مجالات الاقتصاد الدائري والاقتصاد الأزرق، وأن الفئات المستهدفة هي ضمن محافظة البلقاء والأغوار الأردنية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :