facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





رئيس معهد الفلك المصري يكشف سبب زيادة نسبة الزلازل في مصر


21-10-2021 10:39 PM

عمون - كشف رئيس المعهد المصري للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية جاد القاضي عن أسباب زيادة تسجيل الزلازل خلال الفترة الماضية في مصر.

وقال القاضي خلال مؤتمر صحفي، إن "الإعلان عن وجود زلازل شبه يومي يرجع لزيادة قدرات وكفاءة محطات رصد الزلازل والباحثين، بالإضافة إلى التوسع العمراني".

من جانبه، قال الدكتور سيد شعبان، رئيس الشبكة القومية للزلازل، إنه هناك جهودا كبيرة من الدولة المصرية خلال الأعوام الماضية لتجنب خطر الزلازل، موضحا أن مصر بدأت في إنشاء شبكة قومية لإنشاء الزلازل وذلك بعد حدوث زلازل عام 1992.

وأكد شعبان، أن هناك مرونة كبير لدى الشبكة القومية في متابعة ورصد الزلازل، مشيرا إلى أنه "هناك شبكة بديلة موجودة في أسوان، في حالة حدوث أي أضرار للشبكة القومية بالقاهرة".

وأشار إلى أن مصر بدأت في العمل علي إنشاء شبكة قومية للزلازل، حيث تم الانتهاء منهم عام 2002، مضيفا أن مصر لديها 80 محطة للرصد الزلازلي، و30 محطة لمتابعة الزلازل.

وأوضح أن هناك ثلاث طرق مختلفة لجمع بيانات الزلازل، عن طريق استخدام شبكات الراديو، ثم بعد ذلك تم استخدام القمر الصناعي في إرسال بيانات الزلازل، وأخيرا استخدام تقنية الجيل الرابع لنقل البيانات.

وأكد رئيس الشبكة القومية للزلازل بمصر أنه في حالة حدوث زلازل لن تتأثر جميع أجزاء الشبكة في مصر بسبب وجود تقنية الجيل الرابع.

القاهرة 24




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :