facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الصحة العالمية تقدّر وفاة 115 ألف عامل صحي بسبب كورونا


21-10-2021 10:58 PM

عمون - قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إن ورقة عمل جديدة لمنظمة الصحة العالمية قدّرت أن 115 ألف عامل صحي ربما ماتوا بسبب مرض كوفيد-19 بين شهر كانون الثاني من عام 2020 وشهر أيار من العام الجاري.

وبيّن غيبريسوس، في المؤتمر الصحفي الافتراضي الذي عقدته المنظمة، مساء اليوم الخميس، أن هذه الأرقام تؤكّد ضرورة إعطاء الأولوية للعاملين الصحيين للتطعيم ضد كوفيد-19.

وأوضح أن المنظمة والعديد من المنظمات الشريكة أصدرت اليوم بيانًا دعت فيه إلى اتخاذ إجراءات لحماية العاملين في مجال الصحة والرعاية في جميع أنحاء العالم.

وقال المدير العام للمنظمة، إن بيانات من 119 دولة تشير إلى أن 2 من كل 5 من العاملين في مجال الصحة والرعاية على مستوى العالم يتم تطعيمهم بالكامل؛ لكن هذا المتوسط يخفي اختلافات كبيرة بين المناطق والتجمعات الاقتصادية؛ ففي أفريقيا تم تطعيم أقل من 1 من كل 10 من العاملين الصحيين بشكل كامل، وفي الوقت نفسه في معظم البلدان ذات الدخل المرتفع، تم تطعيم أكثر من 80 بالمئة من العاملين الصحيين بشكل كامل.

ولفت غيبريسوس، إلى أن الحقيقة المتمثلة بأن ملايين العاملين الصحيين لم يتم تطعيمهم حتى الآن، هي بمثابة لائحة اتهام للدول والشركات التي تتحكم بالإمداد العالمي للقاحات كوفيد-19.

ودعا مجموعة قمة العشرين، التي ستنعقد في العاصمة الإيطالية روما الأسبوع القادم، إلى الوفاء بالتزاماتها المتعلقة بتقاسم جرعات اللقاحات على الفور.

وكانت دول مجموعة العشرين قد تعهدت بالتبرع بأكثر من 1.2 مليار جرعة لمرفق كوفاكس وحتى الآن تم تسليم 150 مليون جرعة فقط.

وأوضح غيبريسوس،"أن مقدار الجرعات الإضافية التي نحتاجها لتحقيق هدفنا المتمثل في تطعيم 40 بالمئة من سكان كل بلد بحلول نهاية هذا العام، هو 500 مليون جرعة من لقاحات كوفيد-19".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :