facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تقرير: بيتكوين تصبح العملة رقم 13 في العالم


22-10-2021 11:52 AM

عمون - تجاوزت قيمة ”بيتكوين“ أكبر عملة مشفرة في العالم، الفرنك السويسري بالقيمة السوقية الخميس، لتصبح العملة رقم 13 على مستوى العالم.

وقالت صحيفة ”الإندبندنت“ البريطانية في تقرير لها مساء الخميس، إن ”بيتكوين التي أصبحت عملة قانونية في السلفادور الشهر الماضي، تجاوزت العملة السويسرية بعد ارتفاع حاد الأسبوع الجاري ليصل سعرها إلى أعلى مستوى على الإطلاق فوق 66 ألف دولار“.

ولفتت الصحيفة إلى أن مكاسب أسعار ”بيتكوين“ انعكست على العديد من العملات المشفرة الرئيسية الأخرى، مع إغلاق عملة ”إيثريوم“ ثاني أكبر عملة مشفرة عند مستوى قياسي جديد لتصبح العملة رقم 25 في العالم.

وأوضحت أنه عند مقارنة القيمة السوقية لعملة ”بيتكوين“ بأكبر الشركات في العالم، فإنها تحتل الآن مرتبة أعلى من شركتي ”فيسبوك“ و“تسلا“.

وبينت أن قيمة سوق العملات الرقمية الإجمالي تجاوزت حاليًا شركة ”أبل“ الأمريكية التي اعتبرت دائما بأنها الأعلى قيمة في العالم عند أكثر من 2.5 تريليون دولار.

وأشارت ”الإندبندنت“ إلى أن صعود ”بيتكوين“ القياسي، والذي شهد ارتفاعًا في قيمتها بأكثر من 50% منذ بداية الشهر كان مدفوعًا بسلسلة من الأخبار الإيجابية في مجال العملات المشفرة.

ومن هذه الأخبار الإيجابية، إطلاق أول صندوق ”بيتكوين“ يتم تداوله في بورصة نيويورك، ”ما أدى إلى فتح العملة المشفرة أمام شريحة جديدة كاملة من المستثمرين والمتداولين“، وفق الصحيفة البريطانية.

ومع توقع الموافقة على العديد من صناديق الاستثمار المتداولة في ”بيتكوين“ من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية خلال الأشهر المقبلة، يرى بعض المحللين أن سعر ”بيتكوين“ سيواصل الصعود بشكل كبير حتى نهاية العام الجاري.

وقال ديفيد واكسمان، الرئيس التنفيذي لشركة ”واتشمان“ الأمريكية للاستشارات التكنولوجية الناشئة: ”تجاوزت القيمة السوقية لعملة ”بيتكوين“ حاجز تريليون دولار، وهو تطور يشير إلى استمرار الارتفاع السريع لهذه العملة في الأسابيع المقبلة“.

وأضاف واكسمان أن ”هذا أيضا يشير إلى مزيد من الارتفاعات في السوق بشكل عام مع توقع إطلاق عدد إضافي من صناديق الاستثمار المتداولة في العقود الآجلة لـ ”بيتكوين“ في الولايات المتحدة المقرر الموافقة عليها خلال الأسابيع المقبلة“.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :