facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"شعبك والعالم مدينون لك" .. أوباما يشكر ميركل


22-10-2021 06:43 PM

عمون - انضم الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، إلى زعماء الاتحاد الأوروبي في تكريم المستشارة الألمانية المنتهية ولايتها أنجيلا ميركل وشكرها.

وقال أوباما، في رسالة بالفيديو للمستشارة في قمة الاتحاد الأوروبي التي يحتمل أن تكون الأخيرة لها: "شعبك المحبوب والعالم بأسره مدينون لك بالعرفان لأنك اتخذت مكانة عالية لسنوات عديدة".

وأشاد أوباما بقدرة الرئيسة الألمانية على وضع مبادئها فوق "أي تعريف ضيق للمصلحة الشخصية"، في إشارة واضحة إلى موقفها التحرري نسبيا خلال التدفق الهائل للاجئين عام 2015.

وشكر أوباما ميركل على "إخلاصها للقيم العالمية التي اعتنقتها منذ نعومة أظافرها في ألمانيا الشرقية"، قائلا: "شكرا جزيلا" بالألمانية.


وكان مصدر أوروبي كشف أن القادة صفقوا وقوفًا للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في بروكسل خلال قمتها الـ107 والأخيرة بعد 16 عامًا في الحكم.

وقال رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال لميركل: "أتمنى ألا تستائين من هذه الاحتفالية بمناسبة قمّتك الأخيرة".

وأضاف أن اجتماع دول الاتحاد الأوروبي "دون ميركل يشبه روما دون الفاتيكان أو باريس دون برج إيفل".

ولا يُعرف التاريخ الدقيق لمغادرة ميركل منصبها، ولكن من المتوقع أن تظل رئيسة للحكومة المؤقتة في ألمانيا حتى يتم تشكيل حكومة جديدة في أعقاب انتخابات 28 أيلول في البلاد.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :