facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





القاهرة تحتضن فعاليات مؤتمر "دراسا " العلمي الدولي السبت


23-10-2021 11:03 AM

عمون - افتتحت في العاشرة من صباح السبت، فعاليات المؤتمر العلمي الدولي في علوم الرياضة بعنوان (مسرعات التطوير الرياضي في الألفية الثالثة)، والذي تنظمه أكاديمية بحث وتطوير أنشطة علوم الرياضة ( دراسا ) على مدى يومين ( 23 و24 أكتوبر) في فندق توليب جولدن بلازا في مدينة نصر بالقاهرة بمشاركة نخبة من أساتذة الجامعات والخبراء والمختصين في المجال، وبرعاية وزارة الشباب والرياضة بجمهورية مصر العربية وبالشراكة مع كلية التربية الرياضية - أبوقير.

ويهدف المؤتمر الى اتاحة الفرصة للمشاركين بتمكينهم من الحضور والاستماع لمجموعة من نخبة المتحدثين والخبراء المميزين خلال جلسات البرنامج الذي يشمل على محاور قيمة تمكن الحضور من التفاعل مع المواقف الجدية بالقطاع الرياضي وعرض الحديث في مجال والذكاء الاصطناعي في علوم الرياضة، ودعم مستقبل الرياضة في الوطن العربي من جميع جوانبها، بمشاركة نخبة واسعة من الأكاديميين والعاملين والباحثين في القطاع الرياضي والقطاعات المرتبطة بعلوم الرياضة.

كما يهدف المؤتمر إلى تقدير جهود العلماء والخبراء والمختصين في المجال، من خلال تكريم بعض الفئات التي تقدم جهودا صادقة وإنجازات مهنية ورياضية متميزة، لإبراز جهود المتميزين على صعيد الرياضة العربية من العاملين في حقل التربية البدنية، وإحداث حراك في المنطقة العربية لأهم القضايا المتعلقة بعلوم الرياضة وكذلك تطوير المعرفة الرياضية وعرض التجارب والممارسات التطبيقية.

محاور المؤتمر

يناقش المؤتمر عدة محاور على مدار اليومين وهي، استشراف المستقبل الرياضي، ومؤسسات المستقبل الرياضي وعلوم الحركة والذكاء الاصطناعي، وقطاع أعمال الرياضة والثورة الصناعية الرابعة، علاوة على ثورة البيانات الضخمة في عالم الرياضة، والانعكاسات الاقتصادية على الرياضة في ظل الثورة الصناعية الرابعة، وتكنولوجيا الاتصالات ومستقبل الإعلام الرياضي.

برنامج المؤتمر

يتضمن برنامج المؤتمر على مدار يومي 23 و24 أكتوبر، خمس جلسات من ضمنها ثلاث في اليوم الأول للمؤتمر الأولى الافتتاحية ، بعدها تعقد الجلسة الثانية في الواحدة والنصف ظهرا بتوقيت القاهرة - بعنوان (علوم الحركة والذكاء الاصطناعي ) وتعقد برئاسة الأستاذ الدكتور نادر شلبي ،ويتحدث فيها د . عمر هنداوي في موضوع الذكاء الاصطناعي في رياضة الأشخاص ذوي الإعاقة ، ويليه د . إيهاب إيهاب إسماعيل الذي سيتناول مستقبل الذكاء الاصطناعي في الرياضة ، ثم يعرض د . عماد عبد الرسول كيف سيؤثر الذكاء الاصطناعي على الرياضة في العصر الرقمي ويختتم د. أحمد جاب الله بالحديث عن تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التدريب الرياضي.

وتعقد الجلسة الثالثة بعنوان (قطاع أعمال الرياضة والثورة الصناعية الرابعة) ،برئاسة الأستاذ الدكتور كمال درويش ويتحدث فيها د . محمد غزلان عن ريادة الأعمال في قطاع الرياضة ،فيما يتناول د. هشام يحيى موضوع تحديات الأعمال في الرياضة العربية ، ويختتم د. عبداللطيف صبحي بالحديث عن الذكاء الاصناعي بين التشريعات والقوانين الرياضية.


الشريف : رؤية بناءة هادفة للتطوير بتمكين العلم والتخصص

وأكد الدكتور أحمد الشريف ، رئيس أكاديمية "دراسا" ، أهمية عقد المؤتمر الذي يحمل رؤية استشرافية هدفها بالأساس الإسهام في تطوير الرياضة العربية من خلال تمكين وتوظيف العلم والمهنية في مواجهة التحديات الراهنة والمستقبلية ، معربا عن ارتياحه للنجاحات التي يحققها المؤتمر الدورة تلو الأخرى حتى أصبح من البرامج المؤثرة في علوم الرياضة بما يطرحة من معلومات ورؤى وأفكار لعلماء وخبراء ومختصين في المجال ، بما يعمم الفائدة منها على المعنيين بالرياضة العربية بكافة مستوياتهم.

وأشار الشريف إلى أن المحاور التي ستلقي النسخة الحالية من المؤتمر الضوء عليها ، ستثري المجال وتسهم في دعم مستقبل الرياضة في الوطن العربي من جميع جوانبها، إن المستفيدين من هذا المؤتمر هم الأكاديمين والعاملين والباحثين في القطاع الرياضي والقطاعات المرتبطة بعلوم الرياضة والذكاء الاصطناعي.

وأشاد الشريف بدور المؤتمر ورسالته في تشجيع وتحفيز الأعمال والمبادرات المهنية المتميزة، وتعزيز طاقات الباحثين لإيجاد منصة لتقديم الدراسات والبحوث، وتثبيت برمجة التجمعات العلمية العربية من ناحية المحتوى والتوقيت، والاسهام في توفير بيئة مشجعة للابتكار والريادة في مجال صناعة الرياضة.

تكريم الفائزين بجوائز ( دراسا ) لعلوم الرياضة

سيتم خلال المؤتمر العلمي الدولي في علوم الرياضة، توزيع جائزة دراسا لعلوم الرياضة في دورتها السادسة على الفائزين بمختلف الفئات التي طرحتها الجائزة للتنافس.

ويشار إلى أن نتائج الدورة السادسة التي شارك بها أ كثر من 157 ملفا من 9 دول عربية تنافسوا على فئات الجائزة وبعد إتمام إجراءات التحكيم والمفاضلة جاءت على النحو التالي:

أولاً: أفضل بحث في مجال مسرعات التطوير الرياضي

فاز بها الدكتورة بدرية الهدابية من سلطنة عمان وذلك عن بحث بعنوان “ تصنيف مستوي السلوك الخامل والنشاط البدني باستخدام حدود القطع لجهاز التسارع الحركي لدي الاطفال من 9-11 سنة ".

كما فاز معها في هذه الفئة بالمناصفة الدكتور عبد الرحمن إبراهيم عقل من جمهورية مصر العربية عن بحث بعنوان " التنبؤ بالفوز والخسارة ودرجة حساسية السمات في بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018 باستخدام تحليل الشبكات العصبية الاصطناعية "


ثانياً: فئة أفضل محاضر رياضي في برامج الاعداد المهني ، فاز بها الدكتور موفق الزيادات من المملكة الأردنية الهاشمية
وفازت اللجنة الأولمبية المصرية بفئة " أفضل مؤسسة تستخدم او تعزز مسرعات التطوير الرياضي".

وحجبت لجنة التحكيم الجائزة هذا العام في فئة " أفضل ابتكار في مجال مسرعات التطوير الرياضي " ، مع التأكيد على قوة الأعمال المقدمة المقدمة، ولكنها بعيدة عن محور التنافس في الجائزة.

رئيس الجائزة الشريف : الكل فائز في سباق العلم
وتقدم الدكتور أحمد الشريف مؤسس ورئيس أكاديمية ( دراسا ) ، بالشكر لجميع من تنافسوا في فئات الجائزة في دورتها السادسة، مهنئا الفائزين ومؤكدا على أن الكل فائز في جائزة من هذا النوع تمثل سباقا بين أهل العلم والمفكرين والباحثين المختصين في المجال ليعود المردود بالفائدة والنفع على تطور القطاع الرياضي على في الدول العربية ، وتقدم بالشكر لأعضاء مجلس أمناء الجائزة واللجان العاملة في الجائزة على الدور الكبير في إنجاح أعمالها، مشيرا إلى استمرار عملية التطوير للجائزة اعتبارا من الدورة القادمة بعدما أضحت من أهم المكتسبات الرياضية التي تخدم تكريس العلم في في خدمة الرياضة العربية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :