facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





نجل سيميوني يكتب التاريخ في الدوري الإيطالي


24-10-2021 07:35 PM

عمون - كتب الأرجنتيني جيوفاني سيميوني، نجل دييجو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد الإسباني، التاريخ في الدوري الإيطالي.

وسجل سيميوني 4 أهداف "سوبر هاتريك" ليقود فريقه هيلاس فيرونا للفوز على لاتسيو بنتيجة 4-1، خلال المباراة التي جمعت بينهما الأحد، في الجولة التاسعة من الدوري الإيطالي.

تألق نجل مدرب أتلتيكو مدريد مكنه من تحقيق العديد من الأرقام القياسية التي لم يحققها كبار هدافي الدوريات الأوروبية الكبرى، وعلى رأسهم المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، والفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد الإسباني.

وبات جيوفاني سيميوني أول لاعب يسجل سوبر هاتريك خلال مباراة واحدة في الدوريات الأوروبية الكبرى خلال منافسات الموسم الحالي.


ورغم تسجيل العديد من اللاعبين لـ3 أهداف، مثل بنزيما وزميله أسينسيو في ريال مدريد، وروبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ الألماني، وإيرلينج هالاند، نجم بروسيا دورتموند، إلا أنهم لم يتمكنوا من تسجيل 4 أهداف في مباراة واحدة.

السوبر هاتريك كان تاريخيا للاعب الأرجنتيني، حيث بات ثاني لاعب يسجل 4 أهداف أو أكثر لفريق هيلاس فيرونا في تاريخ الدوري الإيطالي.

اللاعب الوحيد الذي سبق سيميوني الصغير كان إيمانويلي دي فيتشيو، عندما سجل 5 أهداف في شباك سامبدوريا عام 1958.

يُذكر أن السوبر هاتريك قاد جيوفاني سيميوني إلى المركز الثاني في جدول ترتيب هدافي الدوري الإيطالي لموسم 2021-2022، برصيد 6 أهداف.

ويتساوى سيميوني في جدول ترتيب هدافي الدوري الإيطالي مع كل من جواو بيدرو جلفاو لاعب كالياري، وماتيا ديسترو لاعب جنوى، وإيدين دزيكو مهاجم إنتر ميلان المخضرم، خلف تشيرو إيموبيلي، مهاجم لاتسيو، الذي سجل 8 أهداف.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :