facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





حقيقة العثور على "أبو هول" جديد بالقرب من الأهرامات


25-10-2021 01:46 PM

عمون - علق أمين المجلس الأعلى للآثار بوزارة السياحة والآثار في مصر مصطفى وزيري، على ما تردد، حول اكتشاف "أبو هول" جديد بمنطقة هضبة الأهرام.

وتابع أمين المجلس الأعلى للآثار، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "حديث القاهرة"، على شاشة "القاهرة والناس": "لا يوجد أبو الهول جديد، بينما المكتشف هو صخرة بمنطقة هضبة الأهرام، والحديث عن اكتشاف أبو هول جديد غير دقيق".

وأضاف وزيري، أن الاكتشافات الأثرية لها نظام معين في الإعلان عنها والصخرة محل الحديث اليوم ليست اكتشافا جديدا، موضحا أن صاحب الحديث عن أبو الهول الجديد يعمل مفتشا بوزارة الآثار، كما أن هناك عددا كبيرا من الصخور الأثرية في مصر ومنها مناطق كاملة مثل صخرة هضبة الأهرامات وصخرة المقطم، كما أن مسجد بدر الدين الجمالي بُني على صخرة ضخمة وغيرها الكثير من الصخور.

وأشار أمين المجلس الأعلى للآثار بوزارة السياحة والآثار، إلى أنه لم يتضح بعد ما إذا كانت الصخرة محل الحديث صخرة أو تمثالا، لأنه جاري استكمال الحفر حولها ولم تكتشف معالمها بعد، مؤكدًا في الوقت ذاته أن الوزارة قد انتهت بالفعل من أعمال إنشاء المتحف الكبير والآن يتم وضع القطع الاثرية داخل العرض، موضحًا أن افتتاح المتحف الكبير سيكون في النصف الثاني من العام المقبل 2022.

(جريدة الوطن)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :