facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





بدء أعمال اجتماع كبار المسؤولين حول الفقر متعدد الأبعاد في الأردن


25-10-2021 07:52 PM

عمون - افتتحت في عمان الاثنين، أعمال اجتماع كبار المسؤولين حول "الفقر متعدد الأبعاد"، ضمن أعمال الدورة الـ 76 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب.

وأكد وزير التنمية الاجتماعية رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب أيمن المفلح،أهمية انعقاد اجتماع كبار المسؤولين حول الفقر متعدد الأبعاد، وورشة العمل حول نظام المتابعة والتقييم المرقمنين، مجددًا دعم المستوى السياسي لهذا الجهد الذي يأتي تنفيذا لقرارات مجلس الشؤون الاجتماعية العرب.

وقال المفلح: نؤكد في الوقت ذاته لشركائنا من وكالات الأمم المتحدة والمنظمات المشاركة تقديرنا لما يقدموه من دعم لجهود الدول العربية لتحقيق خطة التنمية المستدامة 2030 في المنطقة العربية وأحد اهم اهدافها وغاياتها وهو القضاء على الفقر متعدد الأبعاد.

وأضاف أن ورشة العمل المتقدمة حول نظام المتابعة والتقييم المرقمنين، تشكل نقلة نوعية هامة في عمل المجلس، بما يمكن الدول العربية من متابعة ورصد الجهود المبذولة في مجال التنمية الاجتماعية، وضمن متابعة الاطار الاستراتيجي العربي للقضاء على الفقر متعدد الأبعاد.

وأكد المفلح استمرارية مشاركة المتخصصين والفنيين من الدول الأعضاء مع الأمانة العامة والمنظمات الدولية بما يحقق الاستفادة القصوى من هذا العمل الفني المتخصص.

وبين ان الأردن قام بجهود هامة وبالتعاون مع الشركاء من المنظمات ووكالات الأمم المتحدة المتخصصة، وتنفيذا لقرارات القمة العربية، بإنشاء المركز العربي لدراسات السياسات الاجتماعية والقضاء على الفقر متعدد الأبعاد في الدول العربية.

واضاف ان المركز حاضر معنا اليوم كذراع فني لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، دعما لمسيرة التنمية المستدامة العربية، حيث قام الأردن بإعداد كافة التجهيزات المتعلقة بالمركز، ليقدم الدعم الفني في مجالات الفقر المتعدد الأبعاد والسياسات الاجتماعية.

من جانبها، قالت الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية السفير الدكتورة هيفاء أبو غزالة: نؤكد اهتمامنا بالموضوعات ذات الصلة بالفقر المتعدد الأبعاد والحماية الاجتماعية، كونها تمثل أولوية متقدمة، ليس فقط في عمل مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، بل في منظومة جامعة الدول العربية.

واضافت ان جهود المجلس بالتعاون مع الشركاء أثمرت عن اعداد وثائق هامة مثلت نقلة نوعية في عمل المجلس، مشيرة إلى ان التقرير الأول العربي حول الفقر المتعدد الأبعاد،هو أول تقرير إقليمي في العالم في هذا الشأن.

وعبرت عن فخرها بمشاركة المركز العربي لدراسات السياسات الاجتماعية والقضاء على الفقر في الدول العربية، كذراع فني المجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، مما يسهم في تنفيذ السياسات الاجتماعية وسياسات القضاء على الفقر بمختلف أبعاده، وذلك بعد أن أقر مجلس وزراء الخارجية العرب َنظامه الأساسي.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :