facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





إتلاف أوعية دموية في الدماغ .. أحدث مخاطر كورونا


25-10-2021 08:21 PM

عمون - كشفت دراسة جديدة أن فيروس كورونا يمكن أن يتسبب في تلف الأوعية الدموية في الدماغ، ما يؤدي إلى إتلاف الوظيفة الإدراكية.

وأوضحت الدراسة، التي أجراها علماء من ألمانيا وفرنسا وإسبانيا، أن "كوفيد-19" يمكن أن يقتل خلايا المخ المعروفة باسم الخلايا البطانية.

ووجدت الدراسات سابقا أن ما يصل إلى 84% من مرضى "كوفيد-19" يعانون من أعراض عصبية، وفقدان حاسة التذوق أو الشم، ونوبات صرع وسكتات دماغية وفقدان للوعي وارتباك، وقد يكون هذا تفسيرا لذلك.

وأجريت الدراسة عن طريق مسح أدمغة الأشخاص الذين ماتوا بسبب "كوفيد-19".
وأظهرت نتائج البحث الأوعية الخيطية، وهي خلية ميتة لا تسمح بتدفق الدم، وهي علامة على ضعف الإدراك، ولها عدد من المخاطر الطبية، بما في ذلك السكتات الدماغية الدقيقة.

ومع ذلك، هناك أمل في أن هذا الوجه الجديد لـ"كوفيد-19" قد يكون قابلا للعكس.

وقال فينسينت بريفوت، أحد معدي الورقة البحثية، من مركز أبحاث Inserm في ليل: "رأينا أنه في الهامستر، الذي طور أشكالا ثانوية جدا من "كوفيد-19"، يبدو أن هذه الظاهرة قابلة للعكس، لذلك يمكننا أن نأمل في إمكانية عكسها أيضا في البشر".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :