facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





بيتك يوقع اتفاقية مع الهلال الأحمر الكويتي لتنفيذ مشاريع طبية في الأردن


26-10-2021 01:02 AM

عمون - وقع بيت التمويل الكويتي (بيتك) الاثنين، اتفاقية تبرع بقيمة 1.6 مليون دولار أمريكي تقريبا مع الهلال الأحمر الكويتي لتنفيذ مشاريع إغاثية وطبية للاجئين السوريين والمستضعفين في الأردن بالتعاون مع الهلال الأحمر الأردني.

وأقيم حفل التوقيع بمقر الهلال الأحمر الأردني في عمان بحضور سفير دولة الكويت عزيز الديحاني والرئيس التنفيذي لـ (بيتك) عبدالوهاب الرشود والأمين العام للهلال الأحمر الكويتي مها البرجس ومدير الإدارة القانونية الدكتور مساعد العنزي ورئيس الهلال الأحمر الأردني
الأردني الدكتور محمد الحديد.

وبحسب الاتفاقية تشمل المشاريع الاغاثية توزيع مساعدات عينية منها كسوة الشتاء والطرود الغذائية، وكوبونات للتسوق والرغيف اليومي ووجبات افطار الصائم ولحوم الأضاحي فيما تشمل المشاريع الطبية إنشاء عيادة في مستشفى الهلال الأحمر الأردني لتوفير
العلاجات والفحوصات وصرف الأدوية إضافة إلى إجراء بعض العمليات الدقيقة والنوعية على يد طاقم طبي كويتي.

وفي هذه المناسبة قال السفير الديحاني لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن استمرار المبادرات الكويتية في ميادين العمل الإنساني يأتي انطلاقاً من القيم الانسانية الراسخة والمبادئ السامية لدى أبناء شعب الكويت وترجمة للتوجيهات السامية من القيادة العليا بتخفيف المعاناة الإنسانية عن المحتاجين.

وأضاف الديحاني أن مسيرة العمل الإنساني ورحلة العطاء الكويتية تعدان مسألة تشاركية من قبل مختلف مؤسسات الدولة الرسمية والشعبية إلى جانب القطاع الخاص الكويتي المشهود له بالمسؤولية وتنمية المجتمعات. وشدد بهذا الصدد على حرص السفارة الكويتية على رعاية البرامج والمشاريع الإنسانية التي تنفذها المؤسسات الكويتية في المملكة مثمنا في الوقت نفسه استضافة الأردن شرائح واسعة من اللاجئين على أراضيه وتعاونه مع الجهات المانحة وتهيئة الظروف أمامها لتنفيذ مشاريعها الإغاثية.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي عبد الوهاب الرشود لكونا إن بيتك يهدف من خلال اطلاق هذه المبادرة الإنسانية إلى "تضميد جراح اللاجئين السوريين وإعادة بث الإيجابية في نفوسهم وتذليل الصعوبات في واقعهم".

وأكد الرشود دور بيت التمويل الكويتي في المسؤولية الاجتماعية، لافتاً إلى أن مسيرة بيتك لأكثر من 40 عاما شاهدة على أن العمل الإنساني وخدمة المجتمع ضمن أولوياته كما أن مبادرات الإغاثة كانت وما زالت في مقدمة هذا العمل. وأشار إلى أن بيتك سينفذ هذه المبادرة الإنسانية من خلال سلسلة من برامج التعاون المشترك مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي معربا عن الأمل بأن تسهم هذه البرامج في رفع المعاناة عن المتضررين والمحتاجين.

من جهتها قالت الأمين العام للهلال الأحمر الكويتي مها البرجس في تصريح مماثل إن الاتفاقية الموقعة مع بيت التمويل الكويتي تستهدف نوعين من البرامج والأنشطة أحدها إغاثي والآخر طبي للاجئين السوريين والفلسطينيين والأسر الأردنية المحتاجة.

وأضافت البرجس أن جانبا من البرامج الإغاثية قد جرى تنفيذه اليوم بتوزيع كوبونات للتسوق على مجموعة من أرباب الأسر السورية اللاجئة فيما ستشهد الفترة المقبلة إجراء عمليات جراحية دقيقة على يد فريق من الأطباء الكويتيين الذين سيزورون المملكة لهذا الغرض.

وأكدت حرص جمعية الهلال الأحمر الكويتي على تخفيف المعاناة عن المتضررين والمحتاجين حول العالم تماشيا مع احكام والمبادئ الأساسية للحركة الدولية للهلال الأحمر وتحفيز العمل الإنساني المشترك.

بدوره ثمن رئيس الهلال الأحمر الأردني الدكتور محمد الحديد لكونا الدعم المقدم من بيت التمويل الكويتي والشراكة المستمرة مع نظيره الهلال الأحمر الكويتي "المشهود له بالتجاوب السريع في الأزمات وسعيه الدؤوب لتنفيذ المشاريع الإغاثية النوعية".

وقال الحديد إن دولة الكويت من أكبر المتبرعين لتخفيف المعاناة عن اللاجئين في المنطقة مشيدا بـ"الحس الإنساني الرفيع لدى الكويت قيادة وحكومة وشعبا" معربا عن تطلعه إلى استمرار التعاون والشراكة مع الهلال الأحمر الكويتي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :