facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





عجلون الأكثر سعادة والطفيلة الاقل .. 74% من الأردنيين يرون المجتمع غير سعيد


26-10-2021 12:37 PM

عمون - يعتقد غالبية الأردنيين 74% أن الأردنيين مجتمع غير سعيد، وفق استطلاع مركز الدراسات الاستراتيجية الصادر اليوم الثلاثاء.

ووفق الاستطلاع ذاته يصف 65% من الأردنيين أنفسهم بالسعداء، الأمر الذي قد يعني أن حكم الأردنيين على سعادة غيرهم أو على سعادتهم تحتاج إلى مراجعة وفق الاستطلاع.

رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية الاستاذ الدكتور زيد عيادات، قال إن الأردنيين يقيسون سعادتهم على أمور مرتبطة بالعائلة ولااهل والصحة، وهو ما قد يكون خلق هذه الفجوة في الاستطلاع.

وقال عيادات خلال مؤتمر صحفي لاعلان نتائج استطلاع الرأي العام حول اداء حكومة الدكتور بشر الخصاونة بعد عام على تشكيلها، إن ساكني محافظة عجلون كانوا الأكثر سعادة وفق الاستطلاع فيما كانت محافظة الطفيلة الأقل سعادة.

وبين أن هذه النتيجة تم استخلاصها من العودة الى اماكن اقامة الاشخاص الذين قالوا إنهم سعداء وكان الأكثر في محافظة عجلون، بينما أكثر الاشخاص الذين قالوا إنهم غير سعداء كانوا من المقيمين في محافظة الطفيلة.

وويعتقد الأردنيونوفق الاستطلاع، أن دولة الامارات هي الأكثر سعادة من بين دول الوطن العربي، وأن الولايات المتحدة الامريكية هي الدولة الأكثر سعادة في العالم.

وكان صنف الأردن في المرتبة 127 عالمياً في “مؤشر السعادة” للعام 2021، الذي شمل 149 دولة.

وحل الأردنيون ضمن “الشعوب الأقل سعادة”، خلال جائحة كورونا التي بدأت بالتفشي في العالم نهاية العام 2019، وفي المملكة آذار 2020.

واستند معدو الدراسة التي ترعاها الأمم المتحدة والمنشورة سنويا منذ 2012، إلى استطلاعات رأي من معهد “غالوب” يجيب فيها السكان عن استبيانات بشأن درجة السعادة الشخصية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :