facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الدهيسات يخرج المشاركات في مشروع فرصة لتمكين المرأة


26-10-2021 03:57 PM

عمون - رعى رئيس جمعية المركز الإسلامي الخيرية الدكتور جميل الدهيسات حفل تخريج مشروع فرصة الذي نفذته كلية المجتمع الإسلامي في الزرقاء التابعة للجمعية بالتعاون والتنسيق مع دائرة البرامج التنموية.

ويأتي المشروع ترجمة عملية لشعار التدريب من أجل التشغيل، حيث تلقت 100 مشاركة في المشروع تدريبا مكثفا حول مهارات عملية في مجالات متعددة منها التصوير الرقمي وصناعة مستحضرات التجميل وتصميم الأزياء.

وقال رئيس الجمعية الدكتور جميل الدهيسات في كلمته إن جمعية المركز الإسلامي استجابت بقدر كافِ من الاهتمام والتطوير إلى التحولات الاجتماعية والتحولات الاقتصادية التي تحدث باستمرار نتيجة للمتغيرات التي يصنعها عالم اليوم، ومن أهم صور هذه الاستجابة أنها انتقلت بجرأة وبجدية إلى محاولة صناعة الفرص بدل انتظارها، منها مشروع فرصة الذي يوفر بيئة تعليمية وتدريبية مهنية متكاملة.

واعتبر أن المشروع ليس مجرد خلق فرص، بل إستراتيجية نحن معنيون بإنجاحها وتطويرها واستدامتها على قاعدة التدريب من أجل التشغيل. وهو أيضا استجابة للإستراتيجية الوطنية للتدريب والتشغيل.

وقال "نحن نعمل وفق مقتضيات وطنية حقيقية، واستجابة لالتزامات ومسؤوليات أخلاقية ومجتمعية، ومؤمنون بأن التمكين الاقتصادي للمرأة والفتيات وإدماجها اقتصاديا ليس خيارا، بل ضرورة وحتمية من أجل تكامل الأدوار المجتمعية.

وألقت عميدة الكلية كلمة شكرت فيها كل الجهات الداعمة، كما هنأت الفتيات المشاركات على إصرارهن واهتمامهن ونجاحهن في هذه الدورة التي أكسبتهن مهارة عملية.

كما ألقت إحدى المشاركات كلمة اعتبرت فيها مثل هذه الفرص هي التمكين الحقيقي لهن، وأنهن قادرات على إثبات وجودهن وتحقيق ذاتهن ومساهمتهن في العمل والإنتاج وخدمة أسرهن ومجتمعهن ووطنهن.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :