facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





يوم مفتوح لجمعية التصوير بالتعاون مع الدائرة الثقافية بالامانة


27-10-2021 12:49 AM

عمون - من لبنى الرواشدة- أقامت جمعية التصوير الاردنية بالتعاون مع الدائرة الثقافية في امانة عمان الكبرى مساء أمس يوم تصوير مفتوح في شارع الثقافة / الشميساني احد مواقع الدائرة شارك فيه عدد من المصورين المحترفين من أعضاء الجمعية.

وجاء هذا النشاط بهدف نشر ثقافة الصورة التي تقوم على توثيق اللحظة والذكرى من خلال تصوير المارة على أيدي مصورين محترفين وإرسالها لهم او مشاهدتها لاحقا على صفحة الجمعية.

ورافق النشاط إقامة معرض ضم عدد من الصور الفوتوغرافية لاعضاء الجمعية التي نافست او فازت بجوائز في وقت سابق حيث تم عرضها على امتداد الشارع أمام المارة.

وتميز اليوم المفتوح بتحقيق رغبة جميع من حضر بالتصوير بشكل احترافي لكافة الأعمار من الجمهور باستخدام معدات إضاءة خاصة وبعيون مصوري الجمعية الأردنية الأكفاء.

وقدم عدد من المصورين المحترفين نصائح للهواة الذين تواجدوا بهدف اخذ الخبرة وتطبيق التقنيات التي يتدربون عليها بشكل عملي وعلى ارض الواقع.

من جانبها أشادت مديرة الدائرة الثقافية المهندسة شيمة التل بهذا النشاط الذي من شأنه تنشيط الحركة في الشارع بشكل عفوي مبدية اعجابها بفكرة اليوم المفتوح للتصوير الذي بين مدى رغبة الجمعية بخدمة المجتمع المحلي بأفكار بسيطة من شأنها إدخال السعادة على قلوب الناس.

يذكر ان الدراسات أكدت و أثبتت أن 98% من خبرات الإنسان عن الحياة والكون والبشر والألوان يكتسبها عن طريق حاستي السمع والبصر ، و2% من خبراته يكتسبها عن طريق باقي الحواس إلا أن ما يجب التوقف عنده أن 90% من الخبرات يكتسبها الفرد عن طريق حاسة البصر وهو ما يشير إلى أهمية الصورة كمصدر من مصادر المعرفة وتكوين فكر الفرد.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :