facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





محكمة أمستردام تقضي بتسليم مجموعة الذهب السكيثي لأوكرانيا


27-10-2021 11:55 AM

عمون - قضت محكمة الاستئناف في أمستردام بتسليم الذهب السكيثي لأوكرانيا وذلك بعد إصدار قرار باعتباره ملكية لدولة أوكرانيا.

أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية بأن محكمة الاستئناف في أمستردام اعتبرت أن الذهب السكيثي هو ملكية أوكرانية.

وقال رئيس المحكمة: "على الرغم من أن القطع الأثرية تعود لشبه جزيرة القرم، إلا أنها كانت جزءا من تراث أوكرانيا بعد أن نالت الاستقلال عام 1991".

وقد أخذ الذهب السكيثي من 4 متاحف في القرم ، لينقل إلى معرض أقيم في متحف" ألارد بيرسون" في أمستردام في أوائل فبراير 2014 ، أي قبل أن انضم القرم إلى روسيا.

وتضمنت المجموعة 2000 قطعة أثرية صنعت غالبيتها من الذهب، وقرر المتحف في أغسطس عام 2014 عدم تسليم مجموعة الذهب السكيثي للقرم ولا لأوكرانيا قبل أن تصدر المحكمة ذات صلاحيات قرارا بهذا الشأن أو توقع اتفاقية بين الجانبين.

وفي 14 ديسمبر الماضي قضت محكمة مقاطعة أمستردام بتسليم المجموعة لكييف بموجب القانون الهولندي للتراث الثقافي، ثم طعن جانب القرم في القرار واستبدل المحامين. وفي يوليو 2019، صدر قرار من المحكمة المؤقتة في القضية، والتي قررت أن قانون التراث الثقافي الهولندي لا ينطبق على هذه القضية.

(نوفوستي)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :