facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مسرحية الروح الأبدية تتناول اللجوء الفلسطيني والشوق للعودة


27-10-2021 12:52 PM

عمون - تناولت المسرحية "الروح الأبدية" التي عرضت مساء أمس الثلاثاء على المسرح الرئيس بالمركز الثقافي الملكي بعمان، موضوعات اللجوء والشتات الفلسطيني والشوق للعودة.

والعرض المسرحي الذي أعده المخرج الشاب كرم الزواهرة عن نص للمؤلفة ديمة سعيد، فاز بالمركز الثالث لمسابقة النصوص المسرحية لفئة دون سن 35 عاما، والتي أطلقتها وزارة الثقافة ضمن فعاليات الاحتفال بمئوية تأسيس الدولة الاردنية، وأعلنت نتائجها أخيرا. وشارك في العرض المسرحي، الممثلون الشباب نجم الدين الزواهرة، وسلسبيلا برايسة، ورندا ساري، وعلاء حمارنة، وباسل عسكر، ويزن عيد، ومراد ابو صفية.

ووظف المخرج الشاب الزواهرة عناصر السينوغرافيا والأداء الحركي ولغة الجسد في المسرحية التي تأتي ضمن فعاليات الموسم المسرحي - مسرح الشباب الذي تنظمه مديرية المسارح والفنون البصرية في وزارة الثقافة، بوصفها لغة غير منطوقة محملة بالدلالات والرسائل التي تعبر عن حكاية العرض المسرحي.

وتحدثت حكاية العرض عن شاب يناضل ضد الاحتلال الصهيوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ويستشهد والداه وعروسته ليلة زفافه، ويتعرض للاعتقال والتعذيب من قبل الاحتلال، ثم ينفى ويعيش في الشتات متنقلا بين الدول خارج وطنه فلسطين، لكنه يحمل معه أينما حل ذكريات الوطن الفلسطيني، ورغم حالات الإحباط التي تحيط به يصر على التمسك بالنضال من أجل تحرير فلسطين وحق العودة والرجوع إلى وطنه.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :