facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الهاشمية تعقد مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن فعاليات "صورة الأردن في العالم في 100 عام"


27-10-2021 02:26 PM

عمون - أكدّ رئيس الجامعة الهاشميّة الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون أن المؤتمر الدولي "صورة الأردن في العالم في 100 عام" هو مؤتمر يحظى بالرعاية الملكية السامية وتقيمه الجامعة بالتعاون مع وزارة الثقافة، ويعقد يوم الثلاثاء القادم، ويستمر على مدار ثلاثة أيام، سيعقد اليوم الأول في مدرج مبنى الحسين الباني في الحرم الجامعي، وفي اليومين التاليين في فندق لاندمارك في العاصمة عمان.

وأكد الدكتور الزبون على أهمية المؤتمر كونه يناقش البعد الدولي والعالمي وصورة الأردن في أرجاء المعمورة، وأضاف حرصنا على التنوع والشمولية والعمق والرؤية المختلفة من جميع أرجاء العالم وما يقوله العالم عن الأردن وقيادته وشعبه فهذا البلد الصغير بمساحته، الكبير بقيادته وشعبه تمكن من تقديم النموذج في الاستقرار والتقدم والتأثير.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في قاعة مجلس العمداء، للإعلان عن برنامج المؤتمر بحضور نائب رئيس الجامعة المُنسِّق العام للمؤتمر الأستاذ الدكتور عبد الباسط الزيود، ورئيس اللجنة التحضيريّة الأستاذ الدكتور جمال الشلبي، ومدير دائرة العلاقات الثقافية والعامة السيد عبدالإله الزبون، وعددا من الزملاء في شعبة الإعلام والتواصل الاجتماعي.

وقدم رئيس الجامعة الشكر والتقدير للعاملين في حقل الصحافة والإعلام على جهودهم الطيبة في نقل فعاليات المؤتمر وتسليط الضوء على الأوراق العلمية والشخصيات الفكرية العالمية التي تقدم رؤية موضوعية ومتزنة ومنطقية عن الأردن.

وقال الزبون: "حرصنا في مؤتمرنا هذا على دعوة النخبة الفكرية والسياسية والأكاديمية والبحثية من مختلف أنحاء العالم يبلغ عددهم نحو (60) مشاركا من الولايات المتحدة وفرنسا وتركيا وروسيا واليونان وبولندا والسويد وفنلندا وسويسرا، ومن الدول العربية هناك مشاركون من سوريا والعراق ومصر ولبنان وفلسطين والإمارات العربية المتحدة وتونس وقطر والسودان والمغرب، بالإضافة إلى عدد من المشاركين من الأردن في مختلف الحقول والتخصصات والمجالات والقطاعات".

وذكر الأستاذ الدكتور عبدالباسط الزيود منسق عام المؤتمر أن الأردن يحتفل بمئوية ناجزة وصلبة فالأردن تمكن من مواجهة عناد الجغرافيا وظلم التاريخ فشكل واحة أمن واستقرار وعلم ومعرفة في إقليم غير مستقر ما أثار باحثي ومفكري العالم للبحث في سر قوة وثبات الأردن الذي يتمثل في قيادته الهاشمية الحكيمة، وقوة مؤسسته العسكرية، ووعي شعبه وإخلاصه لوطنه، وإرثه الحضاري العميق، ووسطيته الدينية والفكرية والسياسية والثقافية.

من جانبه قال الأستاذ الدكتور جمال الشلبي رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر إن أعماله ستنشر بداية، على موقع إلكترونيّ مخصص لهذا الغرض، وستصدر أبحاث المؤتمر في صورتها الورقيّة، لاحقًا، عن دار نشر عربيّة معروفة بعد تحريرها، وسيتبع ذلك نشر هذه الأبحاث باللغات العربية والإنجليزيّة والفرنسيّة عن دور نشر عالمية أيضًا.

وأضاف أنه تم الحرص على اختيار الشخصيات المشاركة وكذلك اختيار الأوراق العلمية ضمن معايير وشروط من أهمها أن تكون الورقة البحثيّة جديدة ولم يسبق نشرها، وأن تتَّسم بالأصالة والجِدّة والإضافة المعرفيّة، وأن تراعي قواعد البحث العلميّ الأصيل.

يذكر أن محاور المؤتمر تناقش صورة ملوك الدولة الأردنيّة، وصورة الدور القوميّ العربي للأردن، وصورة العيش المشترك في الأردن، وصورة التعليم والصحة، وصورة الاقتصاد والاستثمار، وصورة التجربة الديموقراطيّة الأردنية، وصورة الحرب والسلام أردنيًّا، وصورة الأردن بوصفه وجهة للجوء العربيّ، وصورة الأردن في مواجهة التطرّف والإرهاب، وصورة العلاقة الأردنيّة بالمنظمات الدوليّة، وصورة الأردن في الصحافة العربيّة والدوليّة، وصورة الأردن في الأدبَين العربيّ والعالميّ، والصورة المستقبليّة للأردن.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :