facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الضمان يكرم مركز التوثيق الملكي لجهوده في أرشفة وثائقها وملفاتها


27-10-2021 02:31 PM

عمون - كرّم مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي الدكتور حازم رحاحلة، الأربعاء، مدير عام مركز التوثيق الملكي الأردني الهاشمي الدكتور مهند مبيضين، نظراً للجهود التي قام بها المركز في عمليات الترميم والتعقيم والتدعيم الحراري والمعالجة الكيميائية والحفظ الإلكتروني لوثائق المؤسسة.

وقال رحاحلة، في بيان صحفي، إن سعي المؤسسة واهتمامها بمشروع مركز التوثيق الملكي كان هدفه المحافظة على الإرث الوثائقي وخلق ثقافة وثائقية بين مؤسسات الدولة في مجال تجميع الوثائق القديمة أو المؤرشفة، مثل الصور والوثائق والمعاملات والطلبات القديمة، ليتم معالجتها وتعقيمها وإدامة عمرها باستخدام مواد خاصة وحفظ نسخة منها لتكون ذاكرة للأجيال القادمة.

بدوره، أوضح الدكتور مبيضين أن التعاون المشترك والرؤية الواضحة تصب في مصلحة التوثيق وصيانة المخطوطات والوثائق الأردنية وتعزز الذاكرة الوطنية الأردنية، تجسيداً لأهداف الجانبين في خدمة أعمال التوثيق والبحث العلمي، خصوصاً أن الوثائق المتعلقة بالضمان الاجتماعي لها أهمية كبيرة لدى المواطنين وكذلك هي حق للأجيال القادمة في الاطلاع على مسيرة مؤسسة وطنية عريقة تُعنى بالحماية الاجتماعية للمواطنين وكافة الاجيال المتعاقبة.

وأكد أن المركز هو الوحيد المتخصص محلياً وإقليمياً بشكل متكامل في أعمال التعقيم والترميم والتحول الرقمي والأرشفة، مراعياً تطبيق المعايير الدولية والمواصفات العالمية المعتمدة في التعقيم والترميم والأرشفة الإلكتروني.

وبين أن المركز يسعى إلى التعاون العلمي الجاد مع المؤسسات والمراكز العربية والعالمية، ذات الأهداف المماثلة، وتبادل الخبرات معها، وعقد الندوات والمؤتمرات المؤدية إلى تعميق التعاون المشترك من أجل النهوض بالمهمات الموكلة إليه.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :